سياسة عربية

"المجلس العربي": معالم مرحلة جديدة للقضية الفلسطينية

شدد على إعادة إعمار غزة والضغط لرفع الحصار عنها نهائيا والضغط لمنع أي انتهاك لمقدسات الشعب الفلسطيني وحقوقه- جيتي
شدد على إعادة إعمار غزة والضغط لرفع الحصار عنها نهائيا والضغط لمنع أي انتهاك لمقدسات الشعب الفلسطيني وحقوقه- جيتي

أكد "المجلس العربي"، برئاسة الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، أن "النصر العظيم" للشعب الفلسطيني ينقل القضية إلى مرحلة جديدة.

 

وأوضح المجلس، في بيان اطلعت عليه "عربي21"، أن ملامح المرحلة القادمة للقضية الفلسطينية تتمحور حول "إعادة توحيد الصف الفلسطيني حول الثوابت المشتركة وحول واجب تحرير القدس الشريف والتصدي لأي سياسات استيطانية أو استفزازية في كل أرجاء فلسطين".

وتقدم المجلس العربي "بأحر التهاني إلى كل مكونات الشعب الفلسطيني الصامد في غزة والضفة والقدس ومدن الداخل وفي مختلف المخيمات والمهاجر، وإلى عموم الشعوب العربية والإسلامية والضمائر الحرة في العالم بمناسبة النصر المؤزر الذي حققته فصائل المقاومة المظفرة على جيش الاحتلال المدجج بكل أسلحة الدمار والتقتيل".

 

اقرأ أيضا: فلسطين من البحر إلى النهر تحتفل بنصرها (شاهد)

ودعا المجلس "عموم العرب والمسلمين شعوبا وحكومات إلى أن يهبوا للمساهمة في إعادة إعمار غزة والضغط لرفع الحصار عنها نهائيا والضغط لمنع أي انتهاك لمقدسات الشعب الفلسطيني وحقوقه، وإلى دعم الوحدة الفلسطينية وبناء الدولة الفلسطينية الموحدة".

وأضاف البيان: "يؤكد المجلس أن هذه اللحظة الفارقة سيكون لها استتباعات كبرى على تحرير إرادة الشعوب العربية، وكسر ثقافة الهزيمة التي تمكنت منها، وتعزيز الأمل في التغيير والإصلاح والتحرير الذي كرسته الثورات العربية".

التعليقات (0)