سياسة عربية

الحياة تدب في غزة مجددا.. ووصول الوفد الأمني المصري (صور)

حركة البيع والشراء عادت لأسواق غزة بعد أيام من القصف العنيف- عربي21
حركة البيع والشراء عادت لأسواق غزة بعد أيام من القصف العنيف- عربي21

في مشهد يعكس حيوية الشعب الفلسطيني، بدأت الحياة في قطاع غزة المحاصر، في العودة لطبيعتها في العديد من الجوانب بعد عدوان إسرائيلي خلف الكثير من القتل والدمار.

ورصدت كاميرا "عربي21" بعضا من جوانب الحياة التي اختفت إلى كبير؛ بسبب العدوان الإسرائيلي الذي استهدف كامل القطاع.

كما حضرت جموع غفيرة اليوم لأداء صلاة الجمعة، حيث أشاد الخطيب بأداء المقاومة الفلسطينية في صد العدوان الإسرائيلي على القطاع، إضافة إلى كل من كان يعمل من أجل صمود الشعب الفلسطيني، كما أدت جموع المصلين صلاة الغائب على الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

إلى ذلك، انتشلت فرق الإنقاذ جثامين شهداء من نفق، قصفته طائرات الاحتلال في بلدة القرارة شرقي محافظة خانيونس، في بداية العدوان على غزة.

وقالت مصادر فلسطينية؛ إن الجثامين تعود لمقاومين من كتائب القسام، ولم يكن بمقدور فرق الإنقاذ إخراجهم بسبب شدة العدوان على غزة.

كما وصل إلى مستشفى الشفاء في غزة جثمان الشهيدة الطفلة، مريم محمد عودة التلباني 3 أعوام، بعد إخراجها من تحت ركام منزلها في منطقة تل الهوى الذي قصفته طائرات الاحتلال.

ووصل ظهر اليوم الجمعة، الوفد الأمني المصري، إلى قطاع غزة، لإجراء لقاءات مع الفصائل الفلسطينية، والتباحث في إجراءات التهدئة التي بدأ سريانها فجر اليوم.

واستمر عدوان 2021 على قطاع غزة 11 يوما، انتهت فجر اليوم الجمعة الساعة الثانية فجرا، بإعلان التهدئة المشروطة من قبل المقاومة، وأدى العدوان بحسب إحصائية محدثة وصلت إلى "عربي21"، من وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 243 شهيدا؛ بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، والجرحى لأكثر من 1910 إصابة بجروح مختلفة.

كما تسبب القصف الإسرائيلي في تدمير المئات من المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت، إضافة لتدمير العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتشريد الألاف، الذين أقاموا في عشرات مراكز الإيواء.

 









 

التعليقات (2)
ابراهيم علي
الجمعة، 21-05-2021 03:00 م
من مصر احذركم من هدية السيس المسمومة ال 500 مليون دولار فانها لاكتشاف اماكن الاسلحة و القادة و الانفاق و ابلاغها لإسرائيل
عبدالله المصري
الجمعة، 21-05-2021 02:50 م
انا مصري و اقول لكم احذروا من جواسيس السيسس الذي وعد مرتين في الامم المتحدة بحفظ امن المواطن الاسرائيلي