سياسة عربية

المقاومة تهدد الاحتلال عبر الوسطاء: "لن يهنأ بأعياده"

المقاومة مستمرة بالرد على العدوان الإسرائيلي في غزة- جيتي
المقاومة مستمرة بالرد على العدوان الإسرائيلي في غزة- جيتي

كشف قيادي بارز في المقاومة الفلسطينية، عن آخر نتائج جهود الوساطة التي تبذلها العديد من الأطراف، من أجل لجم الاحتلال عن الاستمرار في عدوانه على الشعب الفلسطيني. 

وأكد القيادي في المقاومة الفلسطينية، في تصريح خاص ومقتضب لـ"عربي21"، أن "المقاومة أبلغت الوسطاء، بأن العدو الصهيوني لن يهنأ بالأعياد اليهودية، بعد أن رفض وقف إطلاق النار وحرم شعبنا الفلسطيني من الاحتفال بعيد الفطر المبارك". 

يذكر أن "الأعياد اليهودية" تبدأ يوم الأحد المقبل. 

 

وتحاول وساطات عدة لا سيما التي تقودها مصر وقطر، وقف إطلاق النار، وسط دعوات دولية أمريكية وأوروبية بوقف التصعيد، إلا أن الاحتلال يرفض، والمقاومة مستمرة بالرد على عدوانه.

 

وأكدت صحيفة يديعوت أن "وفدا أمنيا مصريا وصل صباح اليوم إلى تل أبيب، وذلك في إطار مساعي مصر للتوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وحماس".

ورغم تواصل قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، فقد أدى فلسطينيون صلاة عيد الفطر المبارك جماعة، صباح الخميس، في مساجد القطاع المحاصر للعام الـ15 على التوالي، في حين حضرت أعداد قليلة خوفا من القصف الإسرائيلي، حيث لم يسمح أيضا بإقامة مصليات في الساحات الخارجية. 

اقرأ أيضا: أداء صلاة العيد بغزة رغم تواصل قصف الاحتلال (شاهد)

وتسبب القصف الإسرائيلي المتصاعد والمستمر منذ ثلاثة أيام، في دمار واسع في القطاع المنهك فعليا من الحروب الإسرائيلية المتتالية والحصار الخانق، كما أنه أدى بحسب إحصائية محدثة وصلت "عربي21"، من وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 83 شهيدا؛ بينهم 17 طفلا و7 سيدات ومسن، والجرحى إلى 487 إصابة بجروح مختلفة.

التعليقات (0)