سياسة تركية

اعتقال مئات العسكريين بتركيا بتهمة الانتماء لـ"غولن"

من بين العسكرين الصادر بحقهم قرار الاعتقال أربعة برتبة عقيد، ومقدم، وتسعة برتبة رائد- الأناضول
من بين العسكرين الصادر بحقهم قرار الاعتقال أربعة برتبة عقيد، ومقدم، وتسعة برتبة رائد- الأناضول

ألقت السلطات التركية، الاثنين، القبض على مئات العسكريين بتهمة الانتماء لتنظيم "غولن"، الذي تتهمه أنقرة بمحاولة الانقلاب بالبلاد في 15 تموز/ يوليو 2016.

 

وذكرت صحيفة "حرييت"، أنه ضمن التحقيقات التي يجريها مكتب الادعاء العام التركي في إسطنبول وإزمير، فقد شنت قوات الأمن حملة اعتقالات في 62 منطقة إلى جانب قبرص التركية ضد 532 عسكريا بينهم 459 ما زالوا في الخدمة.

 

وشمل قرار الاعتقال الصادر عن الادعاء العام في إزمير، 97 عسكريا من القيادة العامة لقوات الدرك، و111 من قيادة القوات البرية، و16 من قيادة القوات الجوية، و19 من القوات البحرية، بالإضافة إلى 31 طالبا بالمدرسة العسكرية تم فصلهم بعد محاولة الانقلاب.

 

وشمل قرار الاعتقال الصادر عن الادعاء العام في ولاية إسطنبول، 42 طالبا بالمدرسة العسكرية تم فصلهم من القيادة بعد محاولة الانقلاب، و216 عسكريا ما زالوا على رأس عملهم منهم 61 عسكريا من القيادة العامة لقوات الدرك، و122 من قيادة القوات البرية، و30 من قيادة القوات الجوية، و22 من القوات البحرية، وعنصر من خفر السواحل،

 

ومن بين العسكرين الصادر بحقهم قرار الاعتقال أربعة برتبة عقيد، ومقدم، وتسعة برتبة رائد.

 

وتتهم أنقرة فتح الله غولن، المقيم بمدينة بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016.

 

0
التعليقات (0)

خبر عاجل