سياسة تركية

كاتب تركي يرد على أمير سعودي بخصوص "الحجر الأسود"

(موقع رئاسة شؤون الحرمين)
(موقع رئاسة شؤون الحرمين)

رد الكاتب التركي، حمزة تكين، على أمير سعودي أثار قضية قطع من الحجر الأسود موجودة في تركيا، وطالب بردها.


وقال تكين في رده على التغريدة: "سمو الأمير.. نرد عليك بنفس المنطق بغض النظر عن الحادثة التاريخية ونقول: أليست الكعبة ملكا لجميع المسلمين.. لماذا يتم منع بعض المسلمين من زيارتها؟ أليست دماء مسلم واحد أعظم من الكعبة والحجر الأسود.. لماذا لا تتم إعادة جثة ذاك المسلم إذن، لتشييعه وفق الشعائر الإسلامية؟.. تحياتي ".

 

 

 


وكان الأمير سطام بن خالد آل سعودي هاجم تقريرا نشرته وكالة أنباء الأناضول التركية، يتحدث عن أجزاء من الحجر الأسود، موجودة في أحد مساجد إسطنبول، منذ عهد السلطان سليمان القانوني.

 

وعاد الأمير للرد على تكين بأن الكعبة مفتوحة للجميع، وأن قضية خاشقجي حكم فيها القضاء.

 

 

 


التعليقات (4)
حنفي الغلبان
السبت، 24-04-2021 10:43 ص
لو غلطت تركيا و بعتت قطع الحجر الأسود ح تكون عبيطه خالص . حا يخدو - أقصد المتاعيس -القطع و يعملو أساور و عقود فيها القطع و يهدوها للرقاصه سميه الخشاب مثلاً او للدلوعه نانسي او لست الكل ايفانكا.
مراقب من بعيد
الجمعة، 23-04-2021 05:39 م
فشلت السعودية في تسيير المقدسات الاسلامية والعناية الائقة بها ومن الاحسن ان تسلم العناية بها الى الاتراك فهم اكفؤ الناس بهدا العمل مكة تعيش في بحر من الاوساخ والازبال وتوسعة المسجد الحرام خطط لها ان تنتهي في ثلاث سنوات ومرت اكثر من سبع سنوات ولم تنتهي ويبنى مسجد ضخم في استانبول في ثلاث سنوات
مواطن عربي بسيط
الجمعة، 23-04-2021 03:15 م
يقال عنكم يا طويل العمر أنكم أتلفتم آثاراً مهمة جداً في مكة المكرمة و المدينة المنورة بحجة التوسعة و أنكم أهديتم سيوفاً أثرية لبعض زعامات العالم . هذه الأقوال منذ مدة قريبة من صحافة أوروبية و أمريكية و غيرها، و كنت لا أرى سفاراتكم تردً عليها . تفضل و قم بالرد و أقنع الجميع أنكم أهل للحفاظ على التراث المجيد قبل أن تنتقدوا غيركم.
من سدني
الجمعة، 23-04-2021 10:06 ص
ونحن كمسلمين ومن حقنا ان ندلي برأينا في هذه القضيه ونقول (للأمير ) اترك موضوع الكعبه والحجر لاهله من شرفاء الامه وعليك ان تهتم بامور الترفيه وتعلم الموسقى والفنون والمجون.

خبر عاجل