سياسة دولية

في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة بايدن.. أوستن يزور تل أبيب

أوستن وصل على متن طائرة تعد الأكثر تطورا في أمريكا، وتسمى "يوم القيامة" حسب وسائل إعلام عبرية- جيتي
أوستن وصل على متن طائرة تعد الأكثر تطورا في أمريكا، وتسمى "يوم القيامة" حسب وسائل إعلام عبرية- جيتي

قال دبلوماسيون إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وصل إلى تل أبيب، الأحد، في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة الرئيس جو بايدن.


ومن المقرر أن يبحث أوستن عددا من القضايا الإقليمية والصفقات العسكرية مع المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارته التي تستمر يومين، وفق وكالة "رويترز".

 

وتأتي زيارة أوستن بعد أيام فقط من إعلان واشنطن أنها عرضت أفكارا "جادة للغاية" بشأن إحياء الاتفاقية المتعثرة التي يعارضها الاحتلال الإسرائيلي بشدة.

 

وفور وصوله، التقى أوستن وزير الحرب بيني غانتس. ومن المتوقع أن يلتقي أيضا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي.

 

وسيقوم أوستن بجولة في قاعدة نفاطيم الجوية وبزيارة النصب التذكاري لمحرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية (الهولوكوست) ونصب تذكاري آخر للقتلى في القدس المحتلة.

 

من جهتها قالت وسائل إعلام عبرية إن أوستن وصل على متن طائرة تعد الأكثر تطورا في أمريكا، وتسمى "يوم القيامة".

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، فإن الطائرة "تم تطويرها للتحكم وإدارة أي حرب تصل إلى حد استخدام السلاح النووي، ويمكنها التحليق عدة أيام بالسماء دون توقف، ويمكن لطاقمها التواصل مع أي بقعة في الأرض، ومحصنة ضد أي هجوم نووي أو النيازك والشهب، وتقلع في أي لحظة وبأي أجواء كانت، ومزودة بوسائل حماية مختلفة، ويبلغ ثمنها نحو 250 مليون دولار".


وتأتي زيارة أوستن لتل أبيب ضمن جولة تشمل ألمانيا ومقر حلف شمال الأطلسي في بلجيكا وبريطانيا.

التعليقات (0)