سياسة عربية

أمير سعودي: تبّا لواشنطن وقلقها

انتقد الأمير السعودي تعليق واشنطن على قضية السدحان- الأناضول
انتقد الأمير السعودي تعليق واشنطن على قضية السدحان- الأناضول

انتقد أمير سعودي، لا منصب سياسيا له، بشدة التعليقات الأمريكية على الحكم الذي صدر بحق عامل الإغاثة عبدالرحمن السدحان.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة له: "تبا لواشنطن وقلقها".

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، عبر عن قلقه إزاء التقارير المتعلقة بصدور حكم من محكمة مكافحة الإرهاب السعودية على السدحان بالسجن لمدة 20 عاما وفرض منع سفر عليه للمدة نفسها.

وكتب ابن مساعد عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "تخيلوا لو أن أمريكا لم تقتل أسامة بن لادن في عهد أوباما وتخيلوا لو أن ابن لادن عاد للسعودية وحكمت عليه بالسجن.. تخيلتم؟".

وأضاف: "كنا سنسمع بالتأكيد تصريحًا من واشنطن القلقة من سجن الناشط أسامة بن لادن..!"، وختم قائلا: "تبًا لواشنطن وقلقها..".

وقضت محكمة سعودية بسجن الناشط الإغاثي، عبدالرحمن السدحان، 20 عاما، ومنعه من السفر 20 عاما بعدها، ما أثار انتقادات حكومية.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت السدحان وهو موظف بالهلال الأحمر السعودي، عام 2018.

ولم تسمح السلطات للسدحان بالاتصال مع ذويه، سوى مرة واحدة وبشكل قصير العام الماضي.

وقالت شقيقته أريج، وهي مواطنة أمريكية، إنه اعتقل دون صدور مذكرة اعتقال أو توجيه اتهامات له. وتقول منظمة حقوقية إنه اعتقل بعد اختراق حسابه المجهول الاسم على "تويتر".

 

اقرأ أيضا: السعودية تحكم بسجن السدحان 20 عاما.. وانتقادات حقوقية

 

التعليقات (3)
عبد الله لفقير
الأربعاء، 07-04-2021 07:47 م
هذا الشاعر المغتر بنفسه حد البلاهة فشل فى ادارة نادى رياصى و فشل فى ان يكون اكثر من صوت مدفوع الأجر لا اكثر . تءكرون تقبيله ليد اصالة نصرى التة ملأت حادثتها الاعلام ايامها؟ هكذا هو عبد الرحمن بن مساعد طبل اجوف
مصري
الأربعاء، 07-04-2021 05:46 م
سبحان الله اكيد هذا لم ينطق بحرف من عنده و الا كان مصيره السجن لكن ترامب مازال حيا الذي اذلكم على الملأ و فضحكم تاريخيا و كررها كثيرا لو تخلينا عنكم ستسقطون بعد ساعات ادفع يا كينج و ليس اليمن بعيدة قبيله يمنية لم تستطيعوا حماية انفسكم منها احيانا سوء الادب افضل مع اللئيم الخسيس
صغار القوم اسياد
الأربعاء، 07-04-2021 01:21 م
فرق شاسع بين بن لادن مجاهد اجتهد فاصاب في جانب واخطأ في اخر و بين هذا الصعلوك الذي يحاول ان يتزلف لمجرم جاهل لا يملك مقومات القياده ما يؤهله ان يرعى مجموعة من الماعز فما بالنا اذا كان يقود بلد يضم مقدسات المسلمين وشعب يقترب من الثلاثين مليون!! يبدد ثرواته ويعتقل علمائه و ينشر الفجور في بلاد الحرمين مقتديا بشيطانه وملهمه في ابو ظبي مذموم ابن زايد. لو ان بن لادن ملك الحكم في السعودية ما كان يجرؤ ترامب ان يهدد سلمان بدفع الجزية صاغرا او ان يلحق من سبقوه ممن انقلبت عليهم اميركا

خبر عاجل