سياسة عربية

الهذلول تظهر أمام المحكمة وتأمل بتعديل الحكم ضدها (شاهد)

قضت لجين الهذلول 1001 يوم في السجن- جيتي
قضت لجين الهذلول 1001 يوم في السجن- جيتي

مثلت الناشطة السعودية لجين الهذلول مجددا أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، الأربعاء، للنظر في نقض الحكم الصادر بحقها.

 

وقالت الهذلول لصحفيين ومحامين وهي في طريقها إلى جلسة النقض إنها تأمل في أن تعدل المحكمة الحكم صادر بحقها، وأضافت: "سنرى كيف تسير الأمور".

 

وذكرت لينا، شقيقة لجين الهذلول، أن القضاة أصروا على حكمهم السابق بتجريم لجين لقاء تواصلها مع جهات في هولندا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.

 

وأوقفت المحكمة سابقا تنفيذ السجن مدة عامين وعشرة أشهر من حكم كانت قد قضت معظمه بالفعل في السجن. وما زالت الهذلول تخضع لحظر سفر مدته خمس سنوات.

 

وهذا الظهور هو الثاني للهذلول أمام المحكمة بعد خروجها من السجن، إذ إنها مثلت أمام المحكمة ذاتها الأسبوع الماضي، وطلبت النيابة العامة خلال الجلسة، إعادة لجين إلى السجن لاستكمال العقوبة المتبقية بحقها (سنتين)، إضافة إلى طلبها تغليظ العقوبة. 

 

وقضت لجين الهذلول 1001 يوم في السجن، وغرّدت بعد خروجها: "أعود بقلب مليء بالامتنان، لكنه مصاب بكدمات من 1001 خيبة أمل".

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أدانت الهذلول بتهم من بينها السعي لتغيير النظام السياسي السعودي والإضرار بالأمن القومي. ووصف خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الاتهامات بأنها "مفبركة".

ويقول معارضون سعوديون إن السعودية اضطرت إلى الرضوخ للضغوطات الدولية، لا سيما الأمريكية، وأفرجت عن الهذلول، فيما لا تزال تمنعها من السفر.
 

اقرأ أيضا: في يوم المرأة العالمي.. خليجيات يقبعن خلف القضبان

 

التعليقات (0)