سياسة عربية

رسالة الأمير حمزة وتحذيرات قائد الجيش تتصدر صحف الأردن

الأمير حمزة أصدر رسالة أكد فيها التزامه بالدستور والإخلاص للملك- جيتي
الأمير حمزة أصدر رسالة أكد فيها التزامه بالدستور والإخلاص للملك- جيتي

سلطت الصحف الأردنية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على الاجتماع الذي عقد بين أعضاء في العائلة المالكة، وانتهى بإصدار الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، رسالة يؤكد فيها التزامه بالدستور، وأنه مخلص للملك.

وعلى خلاف تغطية الأمس التي حملت لهجة تصعيدية ضده، واتهامات بـ"قيادة مخطط لزعزعة الأمن" في البلاد، فقد أفردت صحيفة الرأي شبه الحكومية صفحتها الأولى للحديث عن الاجتماع، الذي ضم ولي العهد الأسبق الأمير حسن، والذي أوكل الملك إليه ملف القضية، وابنه راشد، بالإضافة إلى الأميرين طلال وغازي وهما ابنا عم العاهل الأردني.

وجاء مانشيت الصحيفة بعنوان "الأمير حمزة: سأكون للملك وولي العهد عونا وسندا".

 

اقرأ أيضا: تداول تسجيل صوتي لحوار الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني (استمع)


وأفردت الصحيفة مساحات لردود الفعل الدولية، والاتصالات بالملك، إضافة إلى بيانات داخلية تعلن تأييدها للعاهل الأردني وتستنكر "المؤامرة" و"محاولات زعزعة الأمن" بحسب ما ورد فيها.

في حين خرجت صحيفة الدستور بمانشيت عنوانه "الحكمة هاشمية"، وأفردت عددا من الصفحات للحديث عن رسالة الأمير حمزة، وتكليف الأمير حسن بحل الخلاف داخل العائلة المالكة، فضلا عن الحديث عن تصريحات قائد الجيش بالأمس عقب تدريب عسكري، وجهوزيتهم للتصدي لأي تحديات.

من جانبها اكتفت صحيفة الغد بخبر رئيسي على الصفحة الأولى، عن رسالة الأمير حمزة، وتفاصيلها، لكنها أسهبت في تغطيتها لتصريحات قائد الجيش وفعاليات التدريب العسكري الذي أجري بالأمس.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل