سياسة عربية

نيابة بنغازي توقف شخصين بشبهة التورط في قتل الورفلي

الورفلي قتل الأربعاء الماضي بعد أن تعرضت سيارته لإطلاق نار من مجهولين في بنغازي- تويتر
الورفلي قتل الأربعاء الماضي بعد أن تعرضت سيارته لإطلاق نار من مجهولين في بنغازي- تويتر

كشف رئيس النيابة العسكرية في بنغازي العقيد علي ماضي، السبت، القبض على اثنين من المشتبه بهم في قضية اغتيال القيادي بقوات حفتر، محمود الورفلي.


وقال العقيد ماضي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي الكبرى "عبدالباسط أبوغريس"، إن المقبوض عليهما والمشتبه بهما في قضية اغتيال محمود الورفلي موجودان على ذمة النيابة، بحسب "بوابة أفريقيا".

 

وأضاف: "نطمئن الجميع أن المشتبه بهما موجودان تحت سلطة العدالة، وإذا ما تأكدت براءتهما فسيتم إطلاق سراحهما، واذا ثبت العكس فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

 

اقرأ أيضا: أبرز "الجرائم" التي ارتكبها الورفلي ووثقها بنفسه (صور)

وأشار رئيس النيابة العسكرية بنغازي إلى أن أحد المشتبهيْن، وهي امرأة، تم القبض عليها بأمر من النيابة وهي تهدد أحد المواطنين في شارع عشرين حاملة السلاح، وهذا في حد ذاته جريمة.


في سياق متصل، كشف ماضي أن الورفلي أحيل قبل اغتياله إلى مستشفى الأمراض النفسية؛ لوجود عيب عقلي جزئي.

 

 


من جانبه، أكد رئيس الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي الكبرى "عبدالباسط أبوغريس"، أنهم تحفظوا على ذكر أسماء المشتبه بهما حرصا على حياتهما، مشيرا إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم سيتم حجز أي سيارة معتمة مهما كانت تبعيتها.


كما أكد أن الغرفة ستمنع منعا باتا دخول أي قوة أمنية للمنازل إلا بتصريح من النيابة العسكرية، وكذلك الرماية في المناسبات والأفراح، وسيتم معاقبة المخالفين.

 

واغتال مجهولون في مدينة بنغازي (معقل حفتر)، الأربعاء، محمود الورفلي، بعد أن أُمطرت سيارته بوابل من الرصاص قرب جامعة "العرب الطبية" وسط المدينة.
التعليقات (1)
r
الأحد، 28-03-2021 09:50 ص
نعم عنده عيب عقلي يتمثل في اتباع هذا المجرم. وهل يتبعه عاقل؟ وحب الجريمة ليس عيب يشفع لك أمام القضاء لا في الدنيا ولا في الآخرة.

خبر عاجل