صحافة دولية

بلومبيرغ: أكبر مستشفى إسرائيلي يعالج أفراد أمن إماراتيين

اتفاق لتدريب كوادر مستشفى إماراتي في طب النساء والأطفال والأجنة- صحف عبرية
اتفاق لتدريب كوادر مستشفى إماراتي في طب النساء والأطفال والأجنة- صحف عبرية

قالت مجلة بلومبيرغ إن أكبر مستشفى في "إسرائيل" سيبدأ بتقديم خدمات علاجية لعناصر الأمن في الإمارات، في خطوة جديدة لتعزيز اتفاق التطبيع الذي أبرمه الجانبان العام الماضي.

وأوضحت بلومبيرغ، في تقرير ترجمته "عربي21" أن أطباء من مستشفى "شيبا" القريب من تل أبيب، سيتوجهون إلى دبي، لإجراءات تشخيص وجها لوجه لنحو 350 مريضا بداء السكري، في الجيش والشرطة وجهاز الإطفاء الإماراتي، ثم يتابعون حالتهم الصحية عن بعد بحسب رئيس القسم الدولي في شيبا "يؤئيل هار إيفن".

ولفت هار إيفن، إلى أن المستشفى سيتعاون مع مركز "التداوي" الطبي في دبي، بموجب عقد مبدأي لمدة 3 سنوات. مشيرا إلى أن "شيبا" سترسل أطباء لتدريب العاملين في مستشفى "ميدكير" للنساء والأطفال في دبي، في مجالات تشمل طب الأجنة.

وقال المسؤول الطبي الإسرائيلي، إنهم يتحركون بسرعة لتأسيس تواجد دائم في الإمارات، من أجل تقديم عروضهم، وأضاف: "الخطوة القادمة قريبة جدا جدا".

 

اضافة اعلان كورونا


وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أعلن عزم الإمارات على استثمار قرابة الـ10 مليارات دولار في مشاريع إسرائيلية على شكل صندوق استثماري.

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، فإن قيمة الصندوق الإماراتي تبلغ 10 مليارات دولار، وسيتم تمويله من مخصصات من الحكومة ومن مؤسسات القطاع الخاص".

وقالت الوكالة، إن الصندوق يستهدف الاستثمار في إسرائيل ضمن قطاعات استراتيجية، تشمل الطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية وغيرها.

وأضافت: "سيتم تمويل الصندوق من مخصصات من الحكومة ومن مؤسسات القطاع الخاص.. وسيركز الصندوق على مبادرات التنمية، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين".

التعليقات (3)
حنفي الغلبان
الثلاثاء، 16-03-2021 05:08 ص
من 68 سنة و احنا 99% من شعبنا في مصر غلابه تحت حكم العسكر . أنا حنفي الغلبان و أخويا مدبولي الغلبان و أخويا صميده الغلبان و أخويا قنديل الغلبان ... و الحال من بعضه عند العرب التانيين !
الفلاح ابو جلابيه...
الإثنين، 15-03-2021 05:04 م
الى حنفي الغلبان...انا عمرى فى حياتى ماشفت واحد اسمه حنفى وغلبان..انت حضرتك حيجيلك الغلب من منيين..هواللى يوصل موقع عربى 21 يبقى غلبان...امال السنه الجايه حتعمل ايه مع عربى 22
حنفي الغلبان
الإثنين، 15-03-2021 01:56 م
أكتر ناس في الإمارات محتاجين علاج اولاد زايد (حمودة و عبودة) من فوق و من تحت. من فوق ، تجميل الوش و من تحت ، أستحي أقول إيه !!

خبر عاجل