رياضة دولية

بهدفه في مرمى برشلونة.. مبابي يحطم رقم ميسي بدوري الأبطال

وأصبح المهاجم "السريع"، أصغر لاعب يصل إلى 25 هدفا في المسابقة- أ ف ب
وأصبح المهاجم "السريع"، أصغر لاعب يصل إلى 25 هدفا في المسابقة- أ ف ب
غادر نادي برشلونة الإسباني، مساء الأربعاء، دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور ثمن النهائي، بعد تعادله أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لمثله، علما بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى لصالح الفريق الفرنسي (1-4).

ودخل برشلونة اللقاء برغبة تسجيل هدف مبكر، وكان الأكثر استحواذا على الكرة، وأكثر خطورة في أول نصف ساعة، قبل أن يتفاجأ بحصول "البي إس جي" على ركلة جزاء، ترجمها لهدف النجم كيليان مبابي 30'، ليصبح بذلك أصغر لاعب في التاريخ يصل إلى 25 هدفا في "تشامبيانزليغ" (22 سنة و80 يوما)، مكسرا الرقم القياسي الذي كان بحوزة ليونيل ميسي، عندما حقق هذا الإنجاز وعمره 22 سنة و286 يوما.

ولم "تهتز" نفسية لاعبي المدرب رونالد كومان، حيث أدركوا التعادل بفضل قائدهم ميسي، الذي هز شباك الحارس كيلور نافاس بتسديدة قوية في الدقيقة الـ37'. وقبل نهاية الشوط الأول، منح الحكم الإنجليزي "أنتوني تايلور" ركلة جزاء للفريق الإسباني، بعد عرقلة أنطوان غريزمان من طرف لايفين كورزاوا، إلا أن ميسي أهدرها، بعد أن تصدى لها نافاس بنجاح، ليعود الفريقان إلى مستودع الملابس بنتيجة التعادل (1-1).

ونجح سان جيرمان خلال الجولة الثانية، في "إقفال" كل الطرق المؤدية إلى شباكه، حيث إن كل هجمات الفريق الكتالوني لم تجد طريقها نحو شباك نافاس، وتنتهي خطورتها بالوصول إلى دفاع الفريق الفرنسي، بقيادة البرازيلي ماركينيوس، إلى غاية إعلان الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل (1-1).

وسينتظر باريس سان جيرمان يوم الجمعة القادم (19 مارس)، لمعرفة خصمه في دور الثمانية، حيث ستجرى قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري الأبطال.

ومن جهة أخرى دخل النجم الفرنسي كيليان مبابي، تاريخ دوري أبطال أوروبا من أوسع الأبواب، بهدفه في شباك برشلونة.

وأصبح المهاجم "السريع"، أصغر لاعب يصل إلى 25 هدفا في المسابقة، محطما رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحقق هداف باريس سان جيرمان هذا الإنجاز وعمره 22 سنة و80 يوما، وكان الرقم القياسي بحوزة ميسي (22 سنة و286 يوما)، الذي أصبح ثانيا، فيما يتواجد أسطورة ريال مدريد السابق، راؤول غونزاليس في المركز الثالث (23 سنة و252 يوما).

ويبقى مهاجم بوروسيا دورتموند، النرويجي إرلينغ هالاند، الأقرب لتحطيم رقم مبابي، كونه يملك حاليا 20 هدفا (في 14 مباراة خاضها فقط)، ويبلغ من العمر 20 سنة فقط.
التعليقات (0)