رياضة دولية

سان جيرمان يهين برشلونة برباعية في عقر داره بدوري الأبطال

وستكون "الريمونتادا" هذه المرة صعبة للغاية على فريق برشلونة- أ ف ب
وستكون "الريمونتادا" هذه المرة صعبة للغاية على فريق برشلونة- أ ف ب
أهان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه برشلونة الإسباني، بأربعة أهداف مقابل هدف، لحساب مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشهدت المباراة، التي لعبت على ملعب "كامب نو"، تفوقا واضحا لفريق عاصمة الأنوار، الذي قاده "كيليان مبابي" لانتصار ساحق على فريق الإقليم الكتلوني، في حضور الأسطورة الأرجنتينية "ليونيل ميسي".

تقدم برشلونة في النتيجة أولا، عن طريق قائده "ليونيل ميسي"، الذي حوّل ركلة جزاء في الدقيقة 26 بشكل ناجح في شباك النادي الباريسي، ليتجاوز حاجز الـ20 هدفا في كل المسابقات للموسم الثالث عشر على التوالي.

ولم تمر خمس دقائق، إلا ووضع المهاجم "كيليان مبابي" فريقه البي أس جي في وضعية التعادل من جديد، بتسجيل هدف رائع، عقب مراوغة ناجحة لمواطنه "كليمنت لونجليه" وتصويبة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك "البلاوجرانا".

انتهى الشوط الأول على نتيجة التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة، على الرغم من أن برشلونة كان قريبا من دخول الاستراحة بأكثر من هدف، ولكن أضاع المهاجمان "أنطوان جريزمان" و"عثمان ديمبلي" فرصتين سانحتين.

ومع حلول الدقيقة 64، استطاع "كيليان مبابي" فرض الصمت على شوارع برشلونة، بعد تسجيل الهدف الثاني لبطل فرنسا، مستغلا عرضية أرضية من الإيطالي "أليساندرو فلورينزي" استقبلها بتصويبة يسارية أخرى في الشباك.

ازدادت متاعب البارسا، باستقبال الهدف الثالث من المهاجم "مويس كين"، قبل 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، بعد مخالفة على مشارف منطقة الجزاء، وكرة لعبت عرضية على رأس الإيطالي الخالي من الرقابة، والذي وضع رأسية في المرمى، وذهب محتفلا، وسط نظرات حسرة وحزن على مُحيا "ليونيل ميسي".

وليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، أكمل الجوهرة الفرنسية "كيليان مبابي" ثلاثيته الشخصية، في الدقيقة 84، بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة إلى صاحب الـ22 عاما، لم يفكر في استلامها، وأطلق تصويبة مباشرة "مركونة" في المقص الأيسر للحارس الألماني "مارك أندريه تير شتيجن"، الذي كان لا حول ولا قوة له أمام عنفوان هجوم البي أس جي.

وستكون "الريمونتادا" هذه المرة صعبة للغاية على فريق برشلونة، الذي سيلعب مباراة العودة في قلب "حديقة الأمراء"، مع احتمالية عودة البرازيلي "نيمار" ليقود تشكيلة باريس سان جيرمان.
التعليقات (0)