سياسة عربية

وزير سابق: "نداء تونس" تلقّى 40 مليون دولار من دولتين عربيتين

ذكر نشطاء أن الدولتين العربيتين اللتين قصدهما الوزير السابق هما الإمارات والسعودية- تويتر
ذكر نشطاء أن الدولتين العربيتين اللتين قصدهما الوزير السابق هما الإمارات والسعودية- تويتر

اتهم الوزير التونسي السابق، لزهر العكرمي، حزب "نداء تونس" الذي كان ينتمي إليه، بتلقي أكثر من 40 مليون دولار من دولتين عربيتين، خلال فترة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

 

جاء ذلك في لقاء في برنامج "وحش الشاشة" على القناة التاسعة التونسية، قال فيها إن "نداء تونس" حصل على مبالغ ضخمة تقدر بحوالي 40 مليون دولار من دولتين عربيتين (دون أن يسميهما)، مشيرا إلى أن الأموال لم تعد في تونس وتم تحويلها إلى حسابات في الخارج.

 

وأوضح الوزير السابق، أن هذا المبلغ حصل عليه "نداء تونس" على شكل دفعات أودعتها الدولتان في الخارج في حسابات قيادات في الحزب.

 

 

وعلق الأمين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي، في حسابه على "فيسبوك"، بأن "الوقت قد حان لفتح ملفات تمويل الأحزاب وخاصة تعامل بعضها مع دول أجبية وحان الوقت لتتحرك النيابة العمومية لفتح الملفات والقطع مع ديمقراطية الفساد".

 

وأثارت تصريحات الوزير السابق، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما ذكر نشطاء أن الدولتين العربيتين اللتين قصدهما الوزير السابق هما الإمارات والسعودية.
 

وكان وزير مكافحة الفساد السابق، محمد عبّو، أكد فيه تصريحات سابقة، أن لديه وثائق تثبت تلقي حزب نداء تونس أموالا طائلة من الإمارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 09-02-2021 11:48 ص
اعداء الثورة و الحرية هم دول الخليج ...............

خبر عاجل