صحافة دولية

FP: السعودية تتعاقد مع شركات ضغط لاستعادة نفوذها بأمريكا

المجلة قالت إن السعودية تعاقدت مع 16 شركة على الأقل لتحسين صورتها في الولايات المتحدة- جيتي
المجلة قالت إن السعودية تعاقدت مع 16 شركة على الأقل لتحسين صورتها في الولايات المتحدة- جيتي

كشفت مجلة "فورين بوليسي" أن السعودية تعاقدت مع 16 شركة على الأقل للاستفادة من خدماتها في استعادة نفوذها وتحسين صورتها في الولايات المتحدة، على خلفية تورط مسؤولين سعوديين في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.


وذكرت المجلة، في تقرير الأربعاء، أنّه "خلال العامين الماضيين أو أكثر، ومنذ مقتل خاشقجي بوحشية داخل القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018، استخدمت الرياض العديد من شركات الضغط لاستعادة نفوذها إلى حد كبير في العاصمة وفي أجزاء أخرى من البلاد".


وأضافت موضحة أن "شركات الضغط عملت على تعزيز مجموعة واسعة من المصالح السعودية، من بينها التجارة الثنائية مع الولايات المتحدة، وصولا إلى تحسين صورة المملكة التي شوهت ليس فقط بسبب قتل خاشقجي، ولكن أيضا على خلفية الحرب التي تقودها في اليمن ضد الحوثيين".

 

اقرأ أيضا: شركة أسلحة أمريكية تخشى إلغاء صفقة كبيرة مع السعودية

كما أشارت "فورين بوليسي" إلى أن "صورة السعودية تضررت أيضا إثر سجلها السيئ في قضايا حقوق المرأة".


ويأتي التوجه السعودي الذي كشفت عنه المجلة الأمريكية بالتزامن مع بدء الرئيس الديمقراطي جو بايدن فترته الرئاسية، التي استهلها بتعليق مبيعات الأسلحة إلى السعودية، حتى صدور تقييم جديد من إدارته بشأن العلاقات مع الرياض.

التعليقات (1)
ابوعمر
الجمعة، 29-01-2021 01:26 م
امريكا تتعاقد مع شعبها.....الكيان الصهيوني يتعاقد مع شعبه المتعدد الجنسيات...كل الغرب ليهودي المسيحي يتعاقدون مع شعوبهم لخدمتهم ورعايتهم والارتباط أكثر معهم.كالجسد الواحد.....والأعراب القذارى..يتعاقدون مع المؤسسات اليهودية المسيحية لتلميع قذارة الأعراب ..ونيل رضا الغرب اليهودي المسيحي..ولتذهب الشعوب العربية الى المزبلة....