سياسة عربية

نصرالله بذكرى اغتيال سليماني: إيران ليست ضعيفة.. وسترد

قال نصرالله؛ إن "إيران لا تطلب شيئا، هي ليست ضعيفة، وعندما تريد أن ترد سترد"- جيتي
قال نصرالله؛ إن "إيران لا تطلب شيئا، هي ليست ضعيفة، وعندما تريد أن ترد سترد"- جيتي

ألقى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الأحد، خطابا في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، مشددا على أن طهران يمكنها الرد أمنيا أو عسكريا، بما يتناسب مع الحادثة.


وقال نصر الله؛ إن "إيران سترد عسكريا عندما تقرر ذلك"، مشيرا إلى وجود توتر شديد بالمنطقة حاليا، قائلا: "أي حادث لا نعرف إلى أين يمكن أن يجرنا".


وذكر أن البعض يفترض أن إيران تعتمد على وكلائها للرد على اغتيال سليماني، مستدركا: "أقول إن إيران لا تطلب شيئا، وهي ليست ضعيفة، وعندما تريد أن ترد سترد"، واصفا سليماني بأنه "رمز وبطل عالمي يحتذي به كل مجاهدي العالم".

 

اقرأ أيضا: مستشار الحريري: اللبنانيون لن يدفعوا أثمانا عن نظام إيران


وأكد أننا "معنيون بأن نذكر ونعترف ونشكر ونقدر من وقف معنا في لبنان، منذ اليوم الأول للاجتياح الإسرائيلي"، معتبرا أن تصريحات قائد سلاح الجو بالحرس الثوري الإيراني، قد "زورت وحرفت".


وأوضح أن المسؤول الإيراني قال إن "غزة ولبنان هما خط المواجهة الأول مع إسرائيل، ولم يقل خطنا"، مضيفا أن "الجمهورية الإيرانية هي التي تدعم المقاومة بالسلاح والصواريخ، ونحن وغزة جبهة أمامية في وجه الاحتلال الإسرائيلي"، وفق قول نصر الله.

 

التعليقات (2)
نبيل
الإثنين، 04-01-2021 03:48 ص
يوم بعد أخر يصر حسن على كونه عميلا لنظام أيران ....يعني ذيل بأصرار. أيران لن ترد قطعا على مقتل القتلة سليماني وأبو مهيدي بل كانت تعتقد أن عصاباتها ومليشياتها سينفذون أوامرها بالرد ولكن مع التهديد الأمريكي الواضح أن أي أعتداء من العصابات العراقية سنقابله برد عنيف على أيران تراجعت أيران عن ذلك وبدأت مرتبكة أمام شعبها وعصاباتها المؤتمرة بأمرها. أغلب الظن أن هذه الهمبلات هي فقط أستعراضية وليذهب دم سليماني هباءا منثورا......وعند ذلك يكون حسن قد لحس تصريحه كما يفعل في كل مرة من حق الرد الذي لم يأتي .
أحمد أحمد
الأحد، 03-01-2021 09:50 م
البعض يجزم أن إيران تعرف كيف ترد على الإعتداءات لكن ألا يوجد من يرد على سياسة إيران في المنطقة و ما سببته من مآسي في سوريا و العراق و اليمن و لبنان و الآلاف من الضحايا الأبرياء الذين لا ناقة لهم و لا جمل فهم مجرد ضحايا لسياسات إيران التوسعية التي لا أعتقد أنها تختلف كثيرا عن سياسات باقي الدول الإستعمارية