حقوق وحريات

نجل العودة: والدي يتعرض للقتل البطيء في سجنه بالرياض

وجهت السعودية للعودة وعدد من الأكاديميين والدعاة تهما تتعلق بالإرهاب- أرشيفية
وجهت السعودية للعودة وعدد من الأكاديميين والدعاة تهما تتعلق بالإرهاب- أرشيفية

قال عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي الدكتور سلمان العودة، إن والده يتعرض لعملية "قتل بطيء" في سجنه بالسعودية، وإن السلطات منعت الاتصال به وزيارته.


وعلى صفحته على تويتر، قال العودة إن هناك تعمد من السلطات السعودية لتغييب والده عن الأنظار، وإن الاتصالات منعت عنه بالكامل، والزيارات أيضا، وكان آخر مرة ظهر فيها في منتصف نوفمبر الماضي، خلال إحدى جلسات محاكمته.

 

 

 


وأشار إلى أن العائلة قالت إن العودة بدا خلال محاكمته هزيلا، وضعيفا، ومشتتا، ما يؤكد أنه يتعرض إلى قتل بطيء داخل سجنه في الرياض.


ولفت إلى أن الحالة الصحية لوالده في تدهور مستمر، وأنه يعاني من إهمال طبي شديد، محملا السلطات السعودية المسؤولية عن حياته.

 

 

 

 

وفي 3 كانون أول/ ديسمبر، غرد نجل العودة قائلا: "والدي فقد تقريبا نصف بصره ونصف سمعه في السجن".


وفي أيلول/ سبتمبر 2017، أوقفت السلطات دعاة وناشطين، أبرزهم سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، بتهم "الإرهاب والتآمر على الدولة"، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بإطلاق سراحهم.

التعليقات (3)
الحوت
الأربعاء، 30-12-2020 10:42 م
اللهم انانسألك بلا اله الا انت الله الواحد الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ان تفك اسر علماء الحجاز وان تجعل يدخل المعتقل مكانهم محمدبن سلمان وعائلة ال سعود الخونه منهم ومن يتبعهم بحق لا اله الا الله ان ترنا هذه الايه فى هذه الايام يامن يقول للشيئ كن فيكون
محمد يعقوب
الأربعاء، 30-12-2020 10:29 م
إلى متى سيستمر هذا الطغيان السعودى ضد المواطنين السعوديين. ألداعية السعودى سلمان العوده، تمنع عنه الزيارات ويتعرض للظلم ومنع زيارة أقاربه له. لم ينس السعوديون والعالم، ما حل ببعض ألأمراء وأصحاب ألأعمال الذين تم حجزهم بفندق الريتز كارلتون وإجبارهم على التخلي عن بعض ثرواتهم وتعرضهم للبطش وألإذلال، وما تعرضت له الفتاة لجين الهذلول من تعذيب ومنعها من النوم، وهناك قول أنها تعرضت للإعتداء الجنسى من قبل السجانين! هل هذا ما أمر به ألإسلام؟ أم هذا بطش وإستعباد وإذلال؟!
بوزيدي الجزائر
الأربعاء، 30-12-2020 07:32 م
لاحول ولا قوة الا بالله الاسود خلف القضبان وغيرهم على لكراسي يطبعون و ينبطحون ومن دار في فلكهم يصفقون وصدق الشاعر أبو العلاء: يا موث زر إنّ الحَياة ذميمة ويا نفس جدّي إنّ دهرك هازل".

خبر عاجل