اقتصاد عربي

تشكيل مجلس أعلى للشؤون المالية والاقتصادية لإمارة أبوظبي

نص القانون على أن يكون الشيخ خليفة رئيسا للمجلس وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد نائبا للرئيس- جيتي
نص القانون على أن يكون الشيخ خليفة رئيسا للمجلس وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد نائبا للرئيس- جيتي

أصدر الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي قانونا، الأحد، بإنشاء المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية في أبوظبي لتنظيم ومتابعة الشؤون المالية والاستثمارية وشؤون البترول والموارد الطبيعية.

 

ونص القانون على أن يكون الشيخ خليفة رئيسا للمجلس وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد نائبا للرئيس، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

ويختص المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية بجميع الأمور المتعلقة بالشؤون المالية والاستثمارية والاقتصادية وشؤون البترول والموارد الطبيعية في إمارة أبوظبي.


وذكر مكتب أبوظبي الإعلامي في تغريدة على "تويتر" أن المجلس الأعلى للبترول الحالي، الذي ينظم السياسات المرتبطة بالنفط، سيدمج مع المجلس الجديد.

 

ويعتبر المجلس الجهة المنظمة والمسؤولة عن وضع واعتماد السياسات العامة للإمارة والمتعلقة بالشؤون المالية والاستثمارية والاقتصادية وشؤون البترول والموارد الطبيعية، ومتابعة أداء الجهات المعنية بهذا الشأن لضمان التوافق مع الخطط والتوجه العام المعتمد من المجلس.


وسيعمل المجلس بشكل رئيسي ومباشر مع دائرة المالية وجهاز أبوظبي للاستثمار و"مبادلة" و"أدنوك" و"أبوظبي التنموية القابضة "ADQ"، والجهات الأخرى المعنية بنطاق عمل المجلس.

 

0
التعليقات (0)