رياضة دولية

مدرب برشلونة يتدخل في شؤون ريال مدريد.. كيف ذلك؟

وأبدى المدرب الهولندي عدم فهمه لمعايير تقنية حكم الفيديو المساعد- أ ف ب
وأبدى المدرب الهولندي عدم فهمه لمعايير تقنية حكم الفيديو المساعد- أ ف ب
أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، أمس الاثنين، وجود ركلة جزاء في مباراة إيبار وريال مدريد، والتي حسمها الفريق الملكي بنتيجة (1-3)، بداعي وجود لمسة يد على سيرجيو راموس في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وبحسب "لافي" فقد قال كومان خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة البارصا أمام بلد الوليد على ملعب (خوسيه ثوريا) ضمن الجولة الـ15 لليغا: "شاهدت اللعبة، وبالنسبة لي هي ركلة جزاء".

وأبدى المدرب الهولندي عدم فهمه لمعايير تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في ما يتعلق بلمسات اليد داخل منطقة الجزاء.

وقال في هذا الصدد: "الغالبية لا تفهم لماذا يتم احتساب بعض لمسات اليد ركلة جزاء، والبعض الآخر لا".

وتحدث مدرب البارصا عن التصريحات التي قالها نجم وقائد الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والتي عاد فيها بالذاكرة لما حدث معه الصيف الماضي، ورغبته في القتال من أجل تحقيق أهداف الفريق.

وقال: "لم أفاجأ برغبة ميسي التي أفصح عنها لأنني أراه يوميا في التدريبات والمباريات. من الصعب عليه مشاهدة الفريق لا يفوز كثيرا. ميسي اعتاد على الانتصارات، ولكن الجميع غير سعيد بهذه النتائج".

واستبعد كومان ظهور الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي في قائمة مباراة بلد الوليد، رغم الشوط الكبير الذي قطعه في التعافي من إصابته في عضلة الفخذ الخلفية اليمنى التي تعرض لها في مباراة قادش في 6 ديسمبر الجاري، مؤكدا أن اللاعب سيعود في مباراة إيبار يوم 29 من الشهر الجاري.

وأقر نجم الفريق السابق بأن الفريق بحاجة إلى "تقديم مستوى ثابت" على مدار المباراة و"دون صعود وهبوط"، مثلما حدث في مباراة فالنسيا يوم السبت والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

ودافع كومان عن تغيير طريقة اللعب المعتادة للفريق خلال السنوات الأخيرة (4-3-3) في بعض الأحيان، وقال: "نستطيع اللعب بأكثر من طريقة (4-4-2) بالنظر للاعبين الذين نمتلكهم. عندما تمتلك 3 لاعبين في خط الوسط، فبإمكانك القيام بتحركات كثيرة تتيح لك اللعب بلاعب دفاعي أو بثنائي".

واختتم المدرب الهولندي تصريحاته بتقييم الفترة التي قضاها على رأس الإدارة الفنية للفريق، حيث أكد أنهم يمرون من مرحلة "تغيير أجيال"، فضلا عن "النقص في بعض المراكز"، وهو ما يؤثر بالطبع على نتائجهم.
التعليقات (0)