رياضة دولية

راموس يدخل تاريخ "الديربي الإسباني" برقم قياسي متميز

راموس أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المواجهات في تاريخ الديربي- أ ف ب
راموس أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المواجهات في تاريخ الديربي- أ ف ب
دخل قائد ريال مدريد، المدافع الدولي الإسباني، سيرخيو راموس، تاريخ الديربي الإسباني، بعدما حقق رقما قياسيا في إثر مشاركته مع فريقه أمام الجار أتلتيكو مدريد، في قمة الجولة الـ13 من "الليغا".

وشارك راموس أمس السبت، في "ديربي مدريد" للمرة الـ43 في مسيرته، ليصبح بذلك المدافع المخضرم البالغ عمره 34 عاما، واللاعب الأكثر مشاركة في المواجهات في تاريخ "ديربي" العاصمة الإسبانية، متفوقا على الأسطورتين خينتو وسانشيز، اللذين لعبا ضد أتلتيكو مدريد في 42 مباراة، وميشيل وسانتيانا (36 لقاء)، وكريم بنزيما وشيندو وبيري (35 مباراة)، والحارس إيكر كاسياس (34 مباراة).

وجاءت مشاركة راموس، الذي انضم للريال في العام 2005 قادما من إشبيلية، في مباريات "ديربي مدريد" على الشكل الآتي: 26 مباراة في مسابقة الدوري الإسباني، و7 مباريات في كأس ملك إسبانيا، و6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، و3 مباريات في كأس السوبر الإسباني، ولقاء واحد في كأس السوبر الأوروبي.

وكان نادي ريال مدريد، السبت، قد تمكن من التغلب على جاره أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو، لحساب الجولة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وسجل اللاعب البرازيلي كاسيميرو هدف السبق للنادي الملكي في الدقيقة الـ15، ليحافظ أصحاب الأرض على تقدمهم بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.

ونجح ريال مدريد في تعزيز تفوقه خلال الشوط الثاني، بعدما هزّ شباك الـ"روخي بلانكوس" في الدقيقة الـ63، واحتُسب الهدف ضد حارس المرمى يان أوبلاك.

التعليقات (0)