حقوق وحريات

الناشطة كرمان: الحوثيون استولوا على منزلي بصنعاء

منذ أشهر نفذ الحوثيون، حملة واسعة على منازل برلمانيين موالين للحكومة في صنعاء- عربي21
منذ أشهر نفذ الحوثيون، حملة واسعة على منازل برلمانيين موالين للحكومة في صنعاء- عربي21

كشفت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، عن اقتحام مسلحين تابعين لجماعة الحوثي لمنزلها في صنعاء والاستيلاء عليه منذ أيام.

وقالت كرمان عبر حسابها في موقع تويتر، مساء الثلاثاء: "استولى الحوثيون قبل أيام على منزلي ومكتبي الكائن في حي الزراعة بالعاصمة صنعاء، ونهبوا الأثاث، ولا يزالون في المنزل".

وأضافت الناشطة اليمنية: "هذا هو طبع المليشيات وعصابات اللصوص وقطاع الطرق، فلا غرابة".

وأكدت الحائزة على جائزة نوبل للسلام أنه حينما تعود صنعاء إلى حضن الوطن، فستعود كافة الحقوق القامة والخاصة، مشددة على أن "كل شيء ما دون صنعاء يهون".

وأشارت: "كفاحنا ضد هؤلاء، أي الحوثيين، وضد التحالف الإجرامي السعودي الإماراتي ليست معركة شخصية، بل من أجل الوطن، وفي سبيل الحرية"، حسب تعبيرها

 

 

 

 

ومنذ أشهر، نفذ الحوثيون، حملة واسعة على منازل برلمانيين موالين للحكومة في صنعاء، واستولوا عليها، بعد أن قاموا بطرد ساكنيها من النساء والأطفال.

 

اقرأ أيضا: الرئاسة اليمنية تدعو لإدراج "الحوثي" بقوائم الإرهاب دوليا

وهذه الحملة مستمرة منذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء خريف العام 2014، إذ استولى مسلحوها على منازل قيادات حكومية وحزبية ومقار أحزاب وجمعيات وقنوات وصحف

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلن حزب التجمع اليمني للإصلاح، أن مسلحين حوثيين "اقتحموا" منزل رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، عبد الرازق الهجري في العاصمة صنعاء و"سيطروا عليه".

وقبلها بأشهر، تم اقتحام منازل برلمانيين آخرين، وهم: عبدالكريم الاسلمي، وصالح السنباني، وعبدالوهاب معوضة، وصخر الوجيه.

ويقول الحوثيون إن هذه الإجراءات تأتي بعد إصدار المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة)، الخاضعة لسيطرتهم، أحكاما بإعدام العشرات من أعضاء البرلمان ومسؤولين حكوميين آخرين، بينهم الرئيس عبدربه منصور هادي، ومصادرة أموالهم العقارية والمنقولة داخل الجمهورية وخارجها، بتهمة التعاون مع السعودية.

التعليقات (1)
امازيغي سني متعصب
الأربعاء، 16-12-2020 06:36 ص
كرمان:حينما تعود صنعاء إلى حضن الوطن : حضن الوطن شيئ جميل وكلمة رائعة لقد ضيع السعوديين والاماراتيين حضن الوطن وقسم حضن الوطن وهم من ساعدوا الخوثيين على تخريب وتفكيك حضن الوطن وقتلوا اهل حضن الوطن وانا اعلم وانت تعلمين وكل فطناء الامة الاسلامية يعلمون ان الحرب والخراب والدمار الذي فعلته الخمارات وربيبتها المهلكة هو القضاء على الاخوان المسلمين وسلمي على حضن الوطن