رياضة دولية

توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين الإماراتي والإسرائيلي.. ماهي أهدافها؟

وتشمل اتفاقية التعاون إقامة مباريات ودية للمنتخبات الوطنية كافة والأندية- أ ف ب
وتشمل اتفاقية التعاون إقامة مباريات ودية للمنتخبات الوطنية كافة والأندية- أ ف ب
وقع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اتفاقية تعاون مع نظيره الإسرائيلي في دبي.

وتشمل اتفاقية التعاون إقامة مباريات ودية للمنتخبات الوطنية كافة والأندية، وورش عمل مشتركة لعناصر الاتحادين الفنية والإدارية، فضلا عن طرح مبادرات تطويرية تسهم في دعم مسيرة اللعبة في البلدين.

وشهد توقيع الاتفاقية عرضا فنيا لأحد الرسامين من وحي المناسبة، كما قام راشد بن حميد وحسون بإطلاق حمامتين، تعبيرا عن السلام والمحبة.

وفي هذا الصدد، أكد أورين حسون، رئيس الاتحاد الإسرائيلي، أن "التواجد هنا (في الإمارات) كان بمثابة الحلم قبل عدة أشهر، وأصبح حقيقة الآن"، معتبرا أن "الكل فائز".

وبحسب "أ ف ب"، فقد دعا حسون رئيس الاتحاد الإماراتي "لزيارتنا في تل أبيب؛ للعمل معا عن قرب من أجل مستقبل زاهر للدولتين، كي نعطي رسالة الأمل للجيل الجديد، وأؤكد أننا نستطيع عمل الكثير من الأشياء مع بعضنا".

ومن جانبه، وصف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين الإماراتي والإسرائيلي للعبة الاثنين بـ"اليوم التاريخي والضوء في نهاية النفق".

ومنذ تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل في منتصف أغسطس الماضي، تم توقيع اتفاقيات رياضية عدة بين اتحادات من البلدين، كما أعلن نادي بيتار القدس، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسرائيلي لكرة القدم، أن قرابة 50 بالمئة من أسهمه انتقلت للشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي.
التعليقات (0)