طب وصحة

بيل غيتس: الأشهر المقبلة قد تكون أسوأ انتشار للوباء (شاهد)

قال بيل غيتس إن "التوقعات تظهر أكثر من 200 ألف حالة وفاة إضافية"- جيتي
قال بيل غيتس إن "التوقعات تظهر أكثر من 200 ألف حالة وفاة إضافية"- جيتي

توقع الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوف بيل غيتس الأحد، أن تكون الأشهر الأربعة أو الستة المقبلة، أسوأ انتشارا لوباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وأجاب غيتس في مقابلة مع شبكة "CNN" التلفزيونية، عن سؤال حول توقعاته للشهور المقبلة، قبل أن يتوفر اللقاح على نطاق واسع، قائلا: "قد تكون الأشهر الأربعة إلى الستة المقبلة أسوأ انتشارا للوباء"، موضحا أن "التوقعات تظهر أكثر من 200 ألف حالة وفاة إضافية".

 

اقرأ أيضا: بيل غيتس: الانتقال السلمي بديمقراطيتنا على المحك


واستدرك قائلا: "إذا اتبعنا القواعد من حيث ارتداء الأقنعة وعدم الاختلاط، يمكننا تجنب نسبة كبيرة من تلك الوفيات. لذلك في المدى القريب إنها أخبار سيئة"، على حد قوله.


وأكد غيتس أنه لم يكن يعتقد أن الأمر سيصبح بهذا السوء في الولايات المتحدة، واعتقد أن أمريكا ستقوم بعمل أفضل في التعامل مع الوباء، لافتا إلى أنه تنبأ في عام 2015 عن الوفيات المحتملة.


وتابع: "لكن الشيء الذي أدهشني، هو أن التأثير الاقتصادي في الولايات المتحدة والعالم، كان أكبر بكثير من التوقعات التي قدمتها قبل 5 سنوات".

 

التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 14-12-2020 08:13 ص
و هل هو مختص بالطب حتى يدس انفه و الا لانه غني علينا ان نسمع هراءه و الذي يستطيع تلميذ بالابتدائيه ان يردده .. بل كلامه عن التنبؤ بالمرض منذ 2015 يذكرني بالمنجمه البلغاريه فانغا
الأكثر قراءة اليوم