سياسة دولية

قراصنة يخترقون الخزانة الأمريكية.. ومصادر تتحدث عن هويتهم

قال أحد المصادر إن الاختراق كان خطيرا لدرجة دفعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي السبت- جيتي
قال أحد المصادر إن الاختراق كان خطيرا لدرجة دفعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي السبت- جيتي

كشفت مصادر مطلعة في الولايات المتحدة، أن مجموعة قرصنة "عالية المستوى، مدعومة من حكومة أجنبية"، اخترقت موقعي وزارة الخزانة ووكالة مسؤولة عن تحديد سياسة الإنترنت والاتصالات.


ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مصادر مطلعة أنه يوجد تخوف داخل مجتمع المخابرات الأمريكي من أن المتسللين الذين استهدفوا وزارة الخزانة والإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات بوزارة التجارة، استخدموا أداة مشابهة لاختراق وكالات حكومية أخرى.


وأسفر الاختراق عن سرقة معلومات من الموقعين، وقال "جون أوليوت" المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: "إن حكومة الولايات المتحدة على علم بتلك التقارير ونحن نتخذ كل الخطوات الضرورية لتحديد وعلاج أي مشكلات محتملة مرتبطة بهذا الموقف".

 

اقرأ أيضا: قرصنة واسعة لعدد من الشركات الإسرائيلية بينها أمنية


وقال أحد المصادر إن الاختراق كان خطيرا، لدرجة دفعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض السبت الماضي.


وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن قراصنة الحكومة الروسية الذين اخترقوا شركة كبرى للأمن السيبراني، يقفون وراء حملة تجسس عالمية أضرت أيضا بوزارتي الخزانة والتجارة والوكالات الحكومية الأمريكية الأخرى، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.


وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يحقق في الحملة، التي تقوم بها مجموعة قرصنة تعمل صالح جهاز المخابرات الروسية الأجنبية، لافتة إلى أن المجموعة معروفة باسم APT29  أو Cozy Bear ، واخترقت أيضا وزارة الخارجية والبيت الأبيض خلال إدارة أوباما.

التعليقات (0)