سياسة دولية

توجه لتعيين متهم بـ"جرائم حرب" سفيرا للاحتلال بأبوظبي

 تل أبيب تستعد في كانون الثاني/ يناير المقبل لافتتاح سفارة رسميا في أبوظبي- جيتي
تل أبيب تستعد في كانون الثاني/ يناير المقبل لافتتاح سفارة رسميا في أبوظبي- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن فريق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لديه توجه لتعيين مسؤول أمني سابق متهم بارتكاب انتهاكات ضد الفلسطينيين تصنف "جرائم الحرب"، سفيرا لدى الإمارات.

 

وأوضحت صحيفة "معاريف" أن نتنياهو يرغب بتعيين آفي ديختر النائب عن حزب "الليكود"، والذي شغل سابقا منصب رئيس جهاز المخابرات الداخلية "الشاباك"، سفيرا في أبوظبي.

 

ونقلت "معاريف" عن ديختر قوله إنه "مستعد للنظر في تعيينه بمنصب دبلوماسي".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا التوجه يقف أمام معارضة شخصيات أبرزها وزير الخارجية غابي أشكنازي الذي يرغب بأن تكون شخصية أكثر دبلوماسية تتولى هذا المنصب.

 

ولدى ديختر سجل فظيع ضد الفلسطينيين واللبنانيين، وهو ما دفع جمعيات حقوقية فلسطينية ودولية إلى مقاضاته لدى المحاكم الأوروبية.

 

ومن المتوقع أن يذهب رئيس الحكومة الآخر بيني غانتس إلى اختيار شخصية أخرى مقربة منه سفيرا لدى أبوظبي.

 

وقالت "معاريف" إن الشخصية المعروفة باسم "ماعوز"، مرشحة أيضا لتولي هذا المنصب، وهي شخصية مثيرة للجدل والغموض، يقال إن لها دورا بارزا في تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع الخليج.

 

يشار إلى أن تل أبيب تستعد في كانون الثاني/ يناير المقبل لافتتاح سفارة رسميا في أبوظبي، مقابل فتح الإمارات سفارة لها في تل أبيب.

 

 

التعليقات (2)
ابويونس
الخميس، 07-01-2021 11:42 ص
اطالب المطبعين ان يحاولوا. فهم نشيد دولة الإحتلال وماذا يقولون. وانظروا الى العملة المعدنية ماهو المرسوم عليها ، ولا تنسوا ان تسألوا ماذا تعني الرسومات. الزرقاء المطبوعة على علو الاحتلال بعد ذلك خبراؤنا هل مازلتم انتم عرب ؟ وهل يجري غي عروقكم دم عربي ؟