سياسة عربية

قضاء لبنان يدّعي على دياب و3 وزراء سابقين بقضية مرفأ بيروت

في 4 أب/ أغسطس الماضي وقع انفجار ضخم بمرفأ بيروت، تسبب بمقتل 200 شخص وأكثر من 6000 جريح- الأناضول
في 4 أب/ أغسطس الماضي وقع انفجار ضخم بمرفأ بيروت، تسبب بمقتل 200 شخص وأكثر من 6000 جريح- الأناضول

وجه قضاء لبنان، الخميس، تهما لرئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، و3 وزراء سابقين، بقضية تفجير مرفأ بيروت.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للأنباء أن المحقق العدلي في ملف انفجار بيروت، القاضي فادي صوان، "ادعى على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وعلى وزير المال السابق علي حسن خليل ووزيري الأشغال العامة السابقين غازي زعيتر ويوسف فنيانوس، بجرم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة وإيذاء مئات الأشخاص".

 

وأشارت إلى أن القاضي صوان حدد أيام الاثنين، والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، مواعيد استجواب دياب والوزراء السابقين الثلاثة، كمدعى عليهم، على أن ينتقل الاثنين إلى السرايا الحكومية لاستجواب رئيس حكومة تصريف الأعمال، وفقا لما ينص عليه قانون أصول المحاكمات الجزائية، وذلك بعد إبلاغه مضمون الادعاء، فيما يستجوب الوزراء في مكتبه في قصر العدل.

 

اقرأ أيضا: حزب الله يقاضي نائبا سابقا وموقعا حزبيا بسبب مرفأ بيروت
 

وردا على القرار القضائي، أصدر المكتب الإعلاني لرئيس حكومة تصريف الأعمال دياب، بيانا أكد فيه أن صوان خرق الدستور وتجاوز مجلس النواب.

 

وأشار إلى أن دياب، "قال ما عنده في هذا الملف ونقطة إلى السطر".

 

وفي 4 آب/ أغسطس الماضي، وقع انفجار ضخم بمرفأ بيروت، تسبب بمقتل 200 شخص وأكثر من 6000 جريح، وما يزيد عن 300 ألف مشرد فقدوا منازلهم.

 

وأعلن القضاء العدلي بلبنان، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أن إجمالي من أصدر بحقهم قرار توقيف على خلفية الحادث، بلغ 28 شخصا.

التعليقات (0)

خبر عاجل