سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يحذف تغريدة عن المصالحة أغضبت السعوديين

عربي21

حذف الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، تغريدة أثارت غضب السعوديين، حول المصالحة الخليجية التي أعلنت عنها الكويت.

 

وكان عبد الخالق عبد الله، غرّد: "لن يتحرك قطار المصالحة الخليجية مليمترًا واحدًا بدون علم وبدون موافقة وبدون مباركة الإمارات المسبقة".

 

وبعد سخط سعودي واسع ضده، حذف الأكاديمي الإماراتي التغريدة، وعلق: "لأنها أثارت الكثير من الجدل واللغط فقط تم حذف التغريدة".

 

وكان الكاتب السعودي تركي الحمد انتقد تغريدة الأكاديمي الإماراتي، قائلا: "كل الحب والاحترام لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولكنك بالغت هنا كثيرا دكتور عبد الخالق".

 

وتابع: "لو قلت إنه لا مصالحة إلا باتفاق الدول الأربع، لكان الأمر مقبولا ومنطقيا، أما أن تجعل الإمارات هي سيدة القرار بلا منازع، فهذا أمر ينفيه واقع الحال، فلا تجعل وطنيتك شوفينية تحجب عنك النظر".

 

فيما رد عبد الخالق عليه: "كل الحب وبالغ الاحترام للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية التي لها قدر وتقدير خاص في قلبي، وربما بالغت التغريدة في إظهار وطنيتي وليس شوفينيتي".

 

وتابع: "جاءت لترد بوضوح على مزاعم أن اتفاق المصالحة الخليجية تجاوز الإمارات. زعم باطل يستحق ردًا قويًا واضحًا مني ومنك".

 

اقرأ أيضاأكاديمي إماراتي: لن يتحرك قطار المصالحة دون موافقتنا


وكان عبد الله قال إن ما حدث خلال 48 ساعة لا يعدو كونه "تهدئة باردة وهشة، وليس مصالحة خليجية، وخطوة استباقية لتنفيس الاحتقان الخليجي لمرحلة ما بعد ترامب".

متابعا: "صدرت تعليمات مشددة لقناة الجزيرة لضبط خطها التحريري، إضافة إلى اعتراف من الجميع أنه لا أحد ينتصر في المقاطعة، والكل منتصر في المصالحة، مهما كابر وادعى البعض عكس ذلك".

 

النقاش (0)