سياسة دولية

قناة إيرانية: الاحتلال اغتال "زاده" بسلاح مربوط بالأقمار الصناعية

تشييع زاده سقتصر على عائلته ومسؤولين وعسكريين بسبب كورونا- الدفاع الإيرانية
تشييع زاده سقتصر على عائلته ومسؤولين وعسكريين بسبب كورونا- الدفاع الإيرانية

نشرت قناة "العالم" الإيرانية، تقريرا، الاثنين، يتحدث عن استخدام الاحتلال الإسرائيلي لسلاح مربوط بالأقمار الصناعية عند اغتيال محسن فخري زاده.


وأفادت القناة الإيرانية نقلا عن مصدر مطلع بأن اغتيال عالم النووي زاده، نفذ باستخدام أسلحة إسرائيلية الصنع، تم التحكم بها عبر الأقمار الصناعية، مؤكدة وجود أدلة تثبت ذلك، دون التطرق إليها.

 

اقرأ أيضا: وكالة إيرانية: عملية اغتيال زاده استغرقت 3 دقائق (تفاصيل)

 

وسبق أن أكدت كذلك لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، أن لديها معلومات هامة بشأن الاغتيال، ولكن ستفصح عنها في "الوقت المناسب".


وأوضح مصدر القناة أن "العناصر المعادين لإيران، دائما يلعبون دورا لوجيستيا في تنفيذ عمليات الاغتيال التي يرتكبها الكيان الصهيوني في بلادنا".

 

اقرأ أيضا: "زاده" يوارى الثرى الاثنين.. ومطالبات بالرد على الاغتيال
 

وأضاف: "الكيان الصهيوني ارتكب هذه الجريمة من أجل زيادة الضغط على إيران لوقف التطور العلمي المتسارع، الذي كان لزاده دور مهم فيه، خاصة في مجال البحوث العلمية".

وقتل زاده الجمعة الماضي، وهو رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا لدى وزارة الدفاع الإيرانية، في عملية اغتيال وصفتها طهران بـ"الإرهابية"، موجهة أصابع الاتهام للاحتلال الإسرائيلي.

 

مراسم التشييع

 

وبدأت صباح الاثنين، في طهران، مراسم تشييع فخري زاده، بحسب ما عرض التلفزيون الرسمي.


وحضر مراسم التشييع المقامة في طهران، عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين. 


وكان بين الحاضرين وزير الدفاع أمير حاتمي، وقائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، وقائد فيلق القدس في الحرس العميد إسماعيل قاآني، ورئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي.


ورفعت صور تظهر وجه فخري زاده ووجه اللواء قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس، والذي اغتيل في كانون الثاني/ يناير الماضي، بضربة جوية أمريكية في بغداد.


وكانت وزارة الدفاع أشارت في وقت سابق إلى أن الحضور في المراسم سيقتصر على عائلة الراحل وبعض القادة العسكريين، في ظل إجراءات الوقاية من كوفيد-19.

 
التعليقات (3)
من حقك تغضب
الإثنين، 30-11-2020 03:18 م
يا أحمد يا ولدي بيوت العرب بدون أبواب الا على اهلها فلا تلم احدا ان دخلها وتربع أو تقرفس أو حتى تمدد فيها...
خليل
الإثنين، 30-11-2020 12:12 م
يعني معقول عالم بهي الأهمية تغفل الأجهزة الأمنية عن حمايته..
احمد
الإثنين، 30-11-2020 08:12 ص
يجب ان تشكر القياده الايرانيه اسرائيل على اغتيالها زاده لانها اضافت يوما آخر بتشييعه الى كرنفال اللطم و النواح و الذي هو غسل جماعي لعقول الايرانيين و تثبيت نظريه المظلوميه في عقولهم لتبرير كل الجرائم التي يرتكبها الشيعه في العالم و تتلخص بالتالي بما انك مظلوم فلابد ان تقتل المزيد من السنه !! لان الحقد الايراني في الحقيقه ليس على امريكا او اسرائيل حتى ولو اغتصبوا خامنئي و لكن هو ينصب على عامه السنه اينما وجدوا وما زال السنه يدفعون ما فعله يزيد منذ 1400 سنه فما بالك بثارات سليماني و زاده !!!