سياسة عربية

"إفتاء مصر" تلحق بكبار علماء السعودية في موقفها من الإخوان

بحسب مفتي مصر فإن "بيان السعودية بشأن الانضمام لجماعة الإخوان قد أصاب في حكمه"- إفتاء مصر
بحسب مفتي مصر فإن "بيان السعودية بشأن الانضمام لجماعة الإخوان قد أصاب في حكمه"- إفتاء مصر

أيدت دائرة الإفتاء المصرية، موقف هيئة كبار العلماء السعوديين من جماعة الإخوان المسلمين، واعتبارها منظمة "إرهابية".

 

وقال مفتي مصر، شوقي علام، في مقابلة تلفزيونية إن "الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين حرام، وموقف السعودية منهم صحيح".

 

وعبر قناة "صدى البلد"، قال علّام: "نقدر البيان الصادر عن هيئة كبار العلماء السعودية، ونقدر موقف سماحة مفتي المملكة، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، فهو بيان مهم، يضع النقاط على الحروف، ويبين أن الموقف الشرعي يمنع من الانتماء إلى جماعة الإخوان، وحرمته بناء على مقومات علمية سردها البيان".


وبحسب مفتي مصر، فإن "بيان السعودية بشأن الانضمام لجماعة الإخوان قد أصاب في حكمه".

 

وقبل نحو أسبوعين، صنّفت هيئة "كبار العلماء" في السعودية، جماعة الإخوان المسلمين،  منظمة "إرهابية"، وفق تعبيرها.


وزعمت الهيئة المعروفة بموالاتها للسلطة الحاكمة في السعودية، أن جماعة الإخوان "لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين"، معللة هجومها بالدفاع عن "ولاة الأمر".

وأوردت في بيان أن "كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة، وفي طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين".

ونعتت جماعة الإخوان بأنها "جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية".

 

اقرأ أيضاهل يستجيب الأزهر للضغوط ويصنف جماعة الإخوان "إرهابية"؟

التعليقات (6)
Osman Wahba
السبت، 28-11-2020 05:36 م
كبار عملاء السعودية ودار افتاء مصر يتبعون نتنياهو ولا قيمة لهما
عبد الله
السبت، 28-11-2020 03:14 م
ماذا تنتظرون من هذا المفتي الذي أيد أحكام الإعدام التي نفذت في عشرات الشباب الأبرياء وهو يعلم علم اليقين أنهم أبرياء ولكنه خضع للعسكر الخائنين وللقضاء الظالم: ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار
انا
السبت، 28-11-2020 02:28 م
مرة قبل رابعة بتذكر واحد غبي الله ينتقم منه كان كاتب ع تويتر انه لو بيجمعنا الاخوان ويقتلوهم وفعلا عملوا هيك وهسه هو مشارك معاهم بالقتل وربنا يحاسبه اشد حساب عن كل روح استشهدت واعتقد انه عميل للجيش . لكن بيكتب عاساس انه من الناس وبالناس خلص ما انتوا حبستوا نصهم وقتلتوا الباقي وهاي جملة الاخوان جماعة ارهابية جملة مطاطة يعني لو كنت بتعبد الشمس بس بتطالب بحقك واللي همه بيعتبروه مش حقهم راح تصير اخوان احذروا يعني بدهم يعمومها على كل البلدان العربية عشان لأي سبب شعر اي حاكم في خطر ع فلوس او لا سمح الله بتنادي بحق العودة ل فلسطين قتل بشار تقطيع السيسي توقعوا فيك بذرة خير وممكن تفيد المسلمين بالذات يقوللك ببساطة انت اخوان لو كنت ما بتصلي انت اخوان لو كنت ما بتقرا قران انت اخوان لعنة الله على الخونة من العرب واعداء الإسلام والمسلمين
مفسي مصر و غلماء ال سعور
السبت، 28-11-2020 02:20 م
القبلة تل ابيب الرب المعبود ولي الامر و الخمر الدين الدرهم و الدينار الدنيا اكبر همهم و مبلغ علمهم. اللهم اطمس على اموالهم و اشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم.
عبد الله المصري
السبت، 28-11-2020 01:25 م
الحمدلله فقد عافيتني مما ابتليت به شوقي علام و وزير الاوقاف و اتباعهم اللهم حسبنا و نعم الوكيل فيهم و في من عاونهم و في من امرهم

خبر عاجل