سياسة عربية

نشر تعميم سعودي بفصل خطباء لم ينتقدوا الإخوان (صورة)

لفت "مجتهد" إلى جود توجه لملاحقة الرافضين لسياسات السلطات السعودية- موقع الإخوان
لفت "مجتهد" إلى جود توجه لملاحقة الرافضين لسياسات السلطات السعودية- موقع الإخوان

نشر المغرد الشهير "مجتهد"، صورة التعميم السعودي، القاضي بفصل الخطباء الذين لم ينفذوا الأمر، بقراءة بيان هيئة العلماء عن جماعة الإخوان.


وقال "مجتهد" إنه طُلب من فروع وزارة الشؤون الإسلامية، رفع تقارير كاملة عن المفصولين، إلى جانب وجود "توجه لملاحقة أي إمام أو داعية أو معلم أو أكاديمي أو عسكري غير مطبل".


وأشار المغرد الشهير إلى وجود حملة اعتقالات سعودية جديدة، لافتا إلى أن التفاصيل سينشرها لاحقا.

 

 

ولم يتسنَ لـ"عربي21" التأكد من صحة صورة التعميم المنشورة.

 

وقبل أسبوع، أصدرت هيئة كبار العلماء السعودية بيانا، قالت فيه إن "الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام (..) منحرفة تخرج على الحكام وتثير الفتن وتتستر بالدين وتمارس العنف والإرهاب".

 

اقرأ أيضا: القره داغي: بيان "علماء السعودية" لم يقبله سوى الصهاينة


ورأت أن "الإخوان لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم ومن رحمها خرجت جماعات إرهابية".


ولم توضح الهيئة السعودية آنذاك سبب إصدار هذا البيان.


وأثار بيان هيئة كبار العلماء السعودية، غضبة واسعة بين سياسيين وناشطين ومدافعين عن حقوق الإنسان في العالم العربي، فيما ردت جماعة "الإخوان"، في بيان، بأنها جماعة "دعوية إصلاحية وليست إرهابية".


وأكدت الجماعة أن "منهج الجماعة تأسس على كتاب الله وصحيح السنة دون شطط أو تطرف، وتاريخها يشهد بذلك".

التعليقات (4)
طبال
الجمعة، 20-11-2020 02:32 م
لو السلطة السعودية قالت الخمر حلال كل الخطباء سيخطبون عن فوائد الخمر ولو السلطة قالت التمر حرام كل الخطباء سيخطبون عن حرمة التمر وأنه رجس من عمل الشيطان
موسى
الجمعة، 20-11-2020 10:24 ص
الإخوان المسلمون لمن لايعرفهم . كل مسلم يشهد ويقول لاإله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله فهو من الإخوان المسلمين وأما منظمة الإخوان المسلمين التي أسسها البنا والسيد قطب وووووفهؤلاء مجددون للدعوة الإسلامية وكان لهم الفضل بعد الله في نشر الإسلام في العالم ولهم أعداء كثر لأنهم على الصراط المستقيم .وهم لايهمهم من يسيء إليهم لأن قصدهم مرضاة الله . وعدوهم الكبير للأسف في الأرض المنبع للإسلام على يد بن سلمان وبن زايد يسجنونهم ويقتلونهم لالشيء إلا أنهم يقولون ربي الله
مفسي السعورية
الجمعة، 20-11-2020 12:11 ص
مثلهم كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث و تن تتركه يلهث. كفار قريش عادوا من جديد.اللهم احصهم عددا.االهم اقتلهم بددا.اللهم لا تغادر منهم احدا.
عزيز متعب
الخميس، 19-11-2020 07:25 م
حكام السعوديه وكبير علما ئها لا يفقه الا لتطبيل للوهابين الخارجين عن منهج القران والسنه تحيه لحسن البنا ولا لمملكة الشياطين