صحافة دولية

هيئة "كبار العلماء" بالسعودية تصنف الإخوان "منظمة إرهابية"

مصر  إخوان  (صفحة الإخوان)
مصر إخوان (صفحة الإخوان)

صنفت هيئة "كبار العلماء" في السعودية، الموالية للنظام، جماعة "الإخوان المسلمين"، الثلاثاء، على أنها "منظمة إرهابية"، وفق تعبيرها.

 

وزعمت الهيئة المعروفة بموالاتها للسلطة الحاكمة في السعودية، أن جماعة الإخوان "لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين"، معللة هجومها بالدفاع عن "ولاة الأمر".

وأوردت في بيان: "كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة، وفي طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين".

 

اقرأ أيضا: الإخوان: لا نعرف مبررات عداء السعودية لنا

 

ونعتت جماعة الإخوان بأنها "جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية".


وتابعت: "منذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئا بالشرور والفتن، ومن رحمها خرجت جماعات إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فسادا مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم".


وقالت: "مما تقدم يتضح أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب، فعلى الجميع الحذر من هذه الجماعة وعدم الانتماء إليها أو التعاطف معها".

 

ولم ترد بعد جماعة الإخوان المسلمين على ما وصفته بها الهيئة الموالية للنظام السعودي.

التعليقات (5)
ابوعمر
الأربعاء، 11-11-2020 06:33 ص
...وأنا لاأتوانى في تصنيف واعتبـــار هؤلاء الرهط من كبار المسيئين للاسلام..وهيئة للارهاب والهمجية على غرار الهتلريون والفاشيون وامتداد للصهيونية العالمية....هيئة الفساد وصقل المفسديــــــن وما يرضي مرجعيات الفساد والارهاب والهمجية لآل سعود
طفران
الأربعاء، 11-11-2020 03:00 ص
أنا لا أنتمي لجماعة الإخوان ، لكن لا أقبل إستغباء الناس !! الإخوان المسلمون ليسوا إرهابيين على الإطلاق ، بل الأنظمة (العربية) (المسلمة) التي إرتضت لنفسها موقع الحذاء في أقدام الإستعمار الجديد(أمريكا) والقديم ، هي الإرهابية التي تقتل وتسجن وتُغيّب وتعدم الأبرياء كل يوم ، ولنا في النظامين السعودي والمصري خير دليل ،ففي عهد المتأسرل مبس ،يسجن العلماء والحقوقيون وأهل الرأي،بل يُعدمون بأبشع الطرق (المرحوم جمال خاشقجي) ، وفِي عهد خسيسي مصر تحولت البلاد لأكبر سجن في العالم،يتباهى بعلاقاته الجيدة مع أجهزة الأمن الصهيونية ،……الخ مشكلة هذه الأنظمة العميلة مع الإخوان،أن الإخوان يرفضون بشكل قاطع أن يتأسرلوا أو يتصهينوا ،بل يُصرون على معاداة الكيان الصهيوني وضرورة إجتثاثه من بلاد المسلمين ، وهو ما لا يروق المتصهينين العرب !!
خلدون الراعي
الثلاثاء، 10-11-2020 10:29 م
الإسلام بريء من كل الصهاينة حتى لو أدعوا أنهم مسلمون وباسماء عربية. معظم حكام دويلات سايكبيكو هم من اليهود أو عربان يعملون مقاولون للصهاينة الصليبيين للقضاء على الإسلام وتشويهه وهيئة السفهاء في الحجاز هم أبواق عند خاين الحرمين والله يمهل ولا يهمل.
من ولاهم الامر
الثلاثاء، 10-11-2020 07:44 م
الارهاب الحقيقي هي تلك الانظمة التي تمثل احتلال بالوكالة و تعمل على قمع ارادة الشعوب و استنزاف ثروتها وممارسة ابشع جرائم القتل و الاسجن والاغتصاب دون رقيب او حسيب بدعم من عصابة دولية تقوم على تسليح تلك الانظمة الارهابية لممارسة مهام احتلال الشعوب بالوكالة. ان لم يكن هذا البيان الصادر عن هؤلاء العبيد مسلوبي الارادة هو الارهاب فما هو تعريف الارهاب ايها السفلة؟
هيئة كبار سفهاء اولاد مرخان
الثلاثاء، 10-11-2020 07:24 م
جميع التنظيمات التي يسيطر عليها ابن سلمان وعلى رأسها هيئة كبار السفهاء تلك هي اغتيال الصحفي جمال خاشقجي بطريقة بشعة داخل مؤسسة دبلوماسية تقع في بلد آخر وهو ما يعتبر جريمة دولية تم بها خرق جميع القوانين التي تنظم عمل البعثات الدبلوماسية وتعدي على سيادة دولة تركيا التي تقع فيها القنصلية التي تم اغتيال الصحفي المغدور فيها