سياسة دولية

دعوى قضائية لترامب بولاية "ميتشيغان".. وبايدن ينتقده

قال بايدن إن ترامب يحرج نفسه برفضه الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية- جيتي
قال بايدن إن ترامب يحرج نفسه برفضه الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية- جيتي

أعلنت حملة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، أنها سترفع دعوى قضائية في ولاية "ميتشيغان"، تطالب بعدم التصديق على نتائج الانتخابات في الولاية، التي حسمت الأصوات فيها لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن بنسبة 50.5 بالمئة، مقابل 47.9 بالمئة لصالح ترامب.


وقالت حملة ترامب إنها "سترفع دعوى قضائية في الولايات، تطالب بعدم التصديق على النتائج، إلى حين التحقق من أن الأصوات تم الإدلاء بها بشكل قانوني".


وتأتي هذه الخطوة ضمن المعركة القانونية التي أعلنها ترامب للطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية، بعد أن طلب وزير العدل وليام بار من المدعين الاتحاديين التحقيق في أي مزاعم "ذات بال" عن مخالفات في عملية التصويت.


ولم يسلّم ترامب حتى الآن بفوز الديمقراطي جو بايدن الذي حصل يوم السبت، على ما يفوق العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة وهو 270 صوتا.

 

اقرأ أيضا: مرشحون لحقيبة الخارجية بإدارة بايدن.. هذا موقف تل أبيب منهم


بدوره، انتقد بايدن الرئيس المنتهية ولايته ترامب، قائلا إنه "يحرج نفسه برفضه الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، ما سينعكس سلبا على إرثه السياسي".


وأضاف بايدن خلال تصريح صحفي: "أعتقد أن هذا الأمر لن يخدم الإرث السياسي للرئيس"، مشددا في الوقت ذاته على أن "عدم وجود نية لدى ترامب ومؤيديه للإقرار بفوزنا، لا يؤثر كثيرا في هذه المرحلة على تخطيطنا".


ورغم فوز بايدن على حساب ترامب، وفق ما أعلنته حملة المرشح الديمقراطي ومؤشرات وسائل الإعلام الأمريكية بما فيها وكالة أسوشييتدبرس وشبكة "سي إن إن" وصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن عددا من الولايات لم تحسم نتائجها الانتخابية، وهي..


- جورجيا (16 صوتا في المجمع الانتخابي)


يتقدم بايدن بـ49.5% مقابل 49.3% لترامب مع فرز 99% من الأصوات في الولاية.


بايدن: 2,469,353 صوتا
ترامب: 2,457,062 صوتا


- نورث كارولاينا (15 صوتا في المجمع الانتخابي):


يتقدم ترامب بـ50% مقابل 48.7% لبايدن مع فرز 98% من الأصوات.


ترامب: 2,734,561 صوتا
بايدن: 2,659,706 أصوات


- أريزونا (11 صوتا في المجمع الانتخابي):


يتقدم بايدن بـ49.4% مقابل 49% لترامب مع فرز 98% من الأصوات


بايدن: 1,648,642 صوتا
ترامب: 1,633,896 صوتا

 

 

 
التعليقات (0)