صحافة دولية

هذه العوامل ساعدت بايدن في الفوز برئاسة البيت الأبيض

أكدت الصحيفة أن تعامل ترامب مع جائحة كورونا واحد من العوامل التي ساعدت بايدن على الفوز- جيتي
أكدت الصحيفة أن تعامل ترامب مع جائحة كورونا واحد من العوامل التي ساعدت بايدن على الفوز- جيتي

سلّطت صحيفة أمريكية الضوء على العوامل التي ساعدت المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، رغم العقبات التي صادفته قبل ترشحه رسميا عن حزبه.


وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية في تقرير نشرته السبت، إن هناك عوامل عدة ساهمت في فوز بايدن، أبرزها "تمسكه المستمر برسالته وأسبابه المنطقية للترشح"، إلى جانب صعوده المفاجئ والقوي، بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها ضد منافسيه بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، في آيوا ونيوهامبشر، قبل أن يحظى بدعمهم جيمعا لاحقا أمام ترامب.

 

اقرأ أيضا: تواصل رسائل التهنئة لبايدن.. وطلب إيراني لتعويض أخطاء ترامب


وأكدت الصحيفة أن هذه الوحدة زادت من أسهم بايدن في الاستطلاعات ضد ترامب، مشيرة إلى أن من العوامل التي ساعدت بايدن أيضا، تعامل ترامب مع جائحة كورونا، ما منح المرشح الديمقراطي ورقة إضافية لصالحه.


ولفتت إلى أن حث الديمقراطيين ناخبيهم على التصويت عبر البريد، ساهم أيضا في فوز بايدن، وسط اتهامات غير مثبتة من ترامب بأن ذلك سيعزز التزوير، معتقدا أن تفاقم جائحة كورونا حتى داخل البيت الأبيض زاد أيضا من أسهم بايدن.


وتطرقت الصحيفة إلى الاتهامات التي أطلقها ترامب ضد بايدن خلال العملية الانتخابية مثل "جو النعسان"، والتحرش الجنسي المتهم به ترامب ومهاجمته هنتر ابن بايدن واتهامه بالفساد.. كل ذلك عزز فرص بايدن، خاصة أن الأول يفتقر للأدلة في اتهاماته لبايدن.

التعليقات (1)
حامد
الأحد، 08-11-2020 02:24 م
الشعب الأمريكي أعطى صوته لبايدن ليس حبا فيه ولكن بغضا في ترامب