سياسة عربية

رئيسة "الصحفيين البحرينيين" تكتب بموقع عبري.. هذا ما قالته

قالت إن على الفلسطينيين البحث عن قيادة جديدة- تويتر
قالت إن على الفلسطينيين البحث عن قيادة جديدة- تويتر

قالت ‏‏رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، عهدية السيد، في عمود رأي نشرته بصحيفة "إسرائيل اليوم"، إن إيران وحزب الله والإخوان المسلمين، سيستمرون في استعراض عضلاتهم، ووضع العراقيل في طريقنا.

وأضافت الصحفية البحرينية: "نحث جميعا الشعب الفلسطيني على اختيار قادة يمكنهم الدفاع عن قضية السلام بطريقة أخلاقية عالية، من أجل ضمان حماية حقوق الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني، بدلاً من تضييع الوقت ووصف محبي السلام بالخونة، ويجب على الفلسطينيين ترتيب منزلهم".

وأشارت إلى أنه "لا مكان لأيديولوجيات وأنظمة متطرفة، وعاجلاً أم آجلاً سنشهد سقوط قوى الشر في الشرق الأوسط". وتابعت: "لم تسفر عقود من الرفض عن أي شيء سوى زعزعة الاستقرار الإقليمي، وظهور جماعات إرهابية، وبلدان ترعى الإرهاب".

 

اقرأ أيضا: رئيس الموساد يتحدث عن آليات "التطبيع" مع الدول العربية

 

وقالت عهدية: "كل شيء يتغير، ويجب أن يبدأ هذا التغيير في المنزل، حيث يتعلم أطفالنا الحب والتواصل مع الآخرين واحترام آراء الآخرين، ولكن أيضا حيث يتعلمون أن بلدانهم يمكن أن تكون مستقرة وملاذا آمنا فقط عندما نقاتل التطرف دون حيازة سلاح، وتبني طريقة تفكير تصنع مستقبلا للجميع".

ولفتت بالقول: "لم أكن أتخيل أبداً أن أعيش وأشهد هذا الواقع الذي أشعر بالفخر به كمواطن بحريني. ولعقود من الزمان، لم تتح لنا الفرصة قط للتعرف على بعضنا البعض، وتسببت السياسة في حدوث شقاق كبير لم يكن من الممكن أن نتخيل يومًا أنه سينتهي".

وأضافت: "أحصل اليوم على مشاركة مشاعري ومخاطبة شعب إسرائيل من خلال الصحافة وتحديداً هذه الصحيفة، ولا يمكن أن نتخلف عن الركب ونحن نمضي قدمًا وهذا هو جوهر اتفاقية السلام".

التعليقات (2)
ابويونس
الثلاثاء، 29-12-2020 03:54 م
ياحيفي عليكي ياعهدية السيد لماذا لم تغيري اسمك الى راحيل وتسكني في احد المستعمرات في فلسطين المحتلة تبيعون ما تبقى من مبادئكم وما تبقى من عروبتكم بسرعة البرق الى هذه الدرجة ؟وتقدمون نصائح للفلسطينين لكي يتصهنوا مثلكم ، ياخسارة لقد عهدت رجال ونساء وطنيون عروبيون في البحرين الشقيقة ولم اتصور في يوم من الأيام سحر الإستعمار عليكم .يا راحيل اسيد.
ابو ابراهيم 2020
الثلاثاء، 20-10-2020 12:12 م
وقالت عهدية: "كل شيء يتغير، ويجب أن يبدأ هذا التغيير في المنزل، حيث يتعلم أطفالنا الحب والتواصل مع الآخرين واحترام آراء الآخرين .... وهل كلامك هذا ينطبق على قطر وتركيا والفلسطينيين والدعاة الى الاسلام ...الخ أم انه خاص بالصهاينة والامريكان؟؟؟ هل عند جواب؟؟