سياسة عربية

مقتل قائد بارز بالجيش اليمني.. وحديث عن "معركة فاصلة"

الجوف تشهد اقتتالا عنيفا بين الجيش اليمني والحوثيين- سبتمبر نت
الجوف تشهد اقتتالا عنيفا بين الجيش اليمني والحوثيين- سبتمبر نت

قتل قائد بارز في الجيش اليمني، السبت، في معارك مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية شمالي اليمن.

وتحتدم المواجهات بين الطرفين في منطقة بير المرازيق التي توصف بالبوابة الشرقية لمدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، حسبما ذكره مصدر عسكري لـ"عربي21".

ونعت وزارة الدفاع ورئاسة أركان الجيش اليمني في بيان لها، قائد اللواء 110، عميد ركن، عبد العزيز حنكل، الذي قتل في المعارك العنيفة التي تدور في ضواحي مدينة الحزم، عاصمة الجوف.

وقال البيان إن "العميد حنكل استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في قيادة معركة استكمال تحرير محافظة الجوف من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران".

 

اقرأ أيضا: جيش اليمن يسيطر على مساحات بالجوف وينعى قائدا

وأضافت وزارة الدفاع أنه "كان من أوائل القادة الذين هبوا لقيادة عمليات تحرير عدد من المواقع والمناطق من الحوثيين".

فيما أفاد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، عميد ركن، عبده مجلي، بأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، يخوضان معركة فاصلة وحاسمة في محافظة الجوف.

وأكد مجلي وفق ما نقله موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش، أن المعركة تحتدم على أبواب مدينة الحزم، عاصمة الجوف، وسط فرار مسلحي الحوثي إليها.

وأضاف أن عناصر الجيش "يحققون انتصارات مع التزام كامل بإجراءات تنظيم المعركة التي من خلالها تم اختراق دفاعات المليشيا الحوثية المتهاوية أمام ضربات النيران المحكمة والهجمات النوعية المتواصلة منذ 5 أيام".

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يعلن تحرير معسكر استراتيجي بالجوف

وبحسب المتحدث باسم الجيش اليمني، فإن "ما حققه الجيش خلال الساعات القليلة الماضية هو تحرير واستعادة جبال السعراء بالكامل وجبال دحيضة الاستراتيجية والمواقع المحيطة بها"، مشيرا إلى أن "كتائب تابعة للجيش تمكنت من الإحاطة بأجزاء واسعة من منطقة اللبنات، التي أوضح أنها ستكون منطلقا لتحرير مدينة الحزم".

وكان الجيش اليمني قد أعلن في اليومين الماضيين، استعادة مساحات واسعة من مديرية خب والشعف، كبرى مديريات الجوف بينهما معسكر الخنجر الاستراتيجي، ومواقع أخرى في منطقة بئر المرازيق شرق مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف. 

التعليقات (0)