اقتصاد دولي

ترامب يوقف مفاوضات مع الحزب الديمقراطي بشأن "حزمة الإنعاش"

الكونغرس أقر في آذار/ مارس الماضي حزمة إنعاش بنحو 3 تريليونات دولار للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا- جيتي
الكونغرس أقر في آذار/ مارس الماضي حزمة إنعاش بنحو 3 تريليونات دولار للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا- جيتي

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، بوقف المفاوضات مع الديمقراطيين بشأن حزمة إنعاش جديدة مثار جدل في غرفتي الكونغرس منذ تموز/ يوليو.

وفي سلسلة تغريدات على "تويتر"، قال ترامب، المحجور في البيت الأبيض لإصابته بكورونا: "لقد أصدرت تعليمات لممثلي بالتوقف عن التفاوض إلى ما بعد الانتخابات".

وزاد: "عندما أفوز (في الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين الأول/ نوفمبر)، سنقوم بتمرير مشروع قانون تحفيز كبير يركز على الأمريكيين المجتهدين والشركات الصغيرة".

وقال متهكما: "تطلب نانسي بيلوسي (زعيمة الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب) 2.4 تريليون دولار لإنقاذ دولة ديمقراطية تدار بشكل سيئ، وتعاني من جرائم مرتفعة، وهي أموال لا علاقة لها بأي حال من الأحوال بكورونا".

وأضاف: "أنا أرفض هذا الطلب، وأتطلع إلى مستقبل بلادنا".

 

اقرأ أيضا: ترقب بأمريكا لتصويت على حزمة إنعاش بقيمة 3 تريليونات دولار

وقال ترامب إن الجمهوريين الذي ينتمي إليهم قدموا للديمقراطيين "عرضا سخيا للغاية بقيمة 1.6 تريليون دولار، وكالعادة، هي (بيلوسي) لا تتفاوض بحسن نية".

واعتبر ترامب أن الاقتصاد الأمريكي "يعمل بشكل جيد للغاية، وسوق الأسهم عند مستويات قياسية، والوظائف والبطالة أيضا تعود بأرقام قياسية".

وختم: "نحن نقود العالم في التعافي الاقتصادي، والأفضل حتى الآن".

وكان الكونغرس الأمريكي أقر في آذار/ مارس الماضي حزمة إنعاش بنحو 3 تريليونات دولار؛ للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا، وانتهت الحزمة بنهاية تموز/ يوليو.

وفي وقت سابق الثلاثاء، حث رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول على الإسراع بإقرار خطة إنعاش جديدة، محذرا من أن تعافي الاقتصاد الأمريكي "ما زال بعيد المنال".

التعليقات (0)