اقتصاد دولي

النفط يحافظ على مكاسبه بعد خروج ترامب من المستشفى

خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المستشفى بعد إصابته بكورونا- جيتي
خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المستشفى بعد إصابته بكورونا- جيتي

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، بعد عودة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.


وتراجعت الأسعار بشكل حاد يوم الجمعة الماضي، عندما دخل ترامب المستشفى، ثم قفزت بأكثر من خمسة بالمئة أمس الاثنين، بعد أن قال إنه سيعود إلى البيت الأبيض، ومع تنامي الآمال في إمكان الاتفاق على حزمة تحفيز اقتصادي أمريكية لمواجهة تأثير جائحة فيروس كورونا.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بواقع سنتين إلى 39.24 دولارا للبرميل في الساعة 0134 بتوقيت جرينتش.

وصعدت كذلك العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.2 بالمئة إلى 41.37 دولارا للبرميل.

كما ساعد في دعم الأسعار الإضراب الموسع للعمال في النرويج، الذي أغلق ستة حقول نفط وغاز بحرية، وإخلاء منصات النفط في خليج المكسيك الأمريكي قبل العاصفة المدارية دلتا، التي تحولت إلى إعصار، والمتجهة نحو لويزيانا وفلوريدا.

 

اقرأ أيضا: "خروج ترامب من المستشفى" يرفع أسعار النفط 6 بالمئة

وقال لاكلان شو، رئيس أبحاث السلع الأساسية في بنك أستراليا الوطني، "إنها عوامل.. تغيرت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتساهم بشكل أكبر في الارتفاع".

وأفاد اتحاد النفط والغاز النرويجي بأن الإضراب سيؤدي إلى خفض الطاقة الإنتاجية الإجمالية للبلاد، بما يزيد قليلا عن 330 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا، أو حوالي ثمانية في المئة من إجمالي الإنتاج.

في غضون ذلك، زادت الآمال في اتفاق الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة على حزمة إغاثة اقتصادية.

 

وتحدثت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، أمس الاثنين، وعبرا عن استعدادهما للحديث مرة أخرى اليوم الثلاثاء، في استمرار للمساعي الحثيثة من أجل التوصل إلى اتفاق على تشريع بخصوص الحزمة.

التعليقات (0)

خبر عاجل