سياسة دولية

طبيب ترامب: صحته بتحسن وقد يعود للبيت الأبيض الاثنين

أعلن ترامب عن إصابته بفيروس كورونا الجمعة- صفحة ابنته إيفانكا
أعلن ترامب عن إصابته بفيروس كورونا الجمعة- صفحة ابنته إيفانكا

قال الفريق الطبي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد، إنه سيسمح له بمغادرة المستشفى في حال واصل التحسن، لا سيما أن نسب الأكسجين بالدم سجلت معدلا جيدا اليوم.

 

وأوضح الفريق في مؤتمر صحفي أن الرئيس قد يعود غدا الإثنين إلى البيت الأبيض.

 

ويأتي هذا التصريح، بعد ساعات من كشف كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، أن حالة ترامب حين نقله إلى المشفى كانت أسوأ مما تم الإعلان عنه.

 

وقال ميدو إن حالة الرئيس يوم الجمعة كانت أسوأ كثيرا مما أعلنه المسؤولون وإن الأطباء أوصوا بنقله للمستشفى بعد أن اكتشفوا ارتفاع درجة حرارته وانخفاض نسبة الأكسجين في دمه بسرعة.


وأدلى ميدوز بهذه التصريحات في مقابلة مع قناة فوكس نيوز التلفزيونية مساء السبت، بعد يومين شهدا أنباء متضاربة وتقييمات غير واضحة عن الحالة الصحية للرئيس البالغ من العمر 74 عاما.

وقال ميدوز لفوكس نيوز: "باستطاعتي أن أقول لكم إن أكبر شيء هو أنه لا توجد حمى الآن وإنه على ما يرام حقا في ما يتعلق بمستويات التشبع بالأكسجين".

وأضاف: "صباح أمس كنا فعلا نشعر بالقلق لهذا الأمر. كان محموما وكان مستوى الأكسجين لديه يتناقص سريعا. لكن كما جرت العادة كان الرئيس يتحرك في كل مكان".

وكان مسؤولون في البيت الأبيض من بينهم ميدوز نفسه قالوا يوم الجمعة إن ترامب يعاني "أعراضا بسيطة" ويواصل العمل. لكنه قال لقناة فوكس نيوز إن أطباء من مستشفى وولتر ريد وجامعة جونز هوبكنز أوصوا بدخوله المستشفى.

وأضاف: "أحرز تقدما لا يصدق منذ صباح أمس عندما كان عدد منا، الطبيب وأنا، في غاية القلق".

من ناحية أخرى نشر ترامب تغريدة في الساعات الأولى من صباح الأحد وجه فيها الشكر للأمريكيين الذين تجمعوا مساء يوم السبت خارج مستشفى وولتر ريد رافعين أعلام ترامب 2020، تأييدا له في انتخابات الرئاسة التي تجرى بعد شهر.

 

اقرأ أيضا: تباين رؤى بايدن وترامب الاقتصادية.. هذه أبرز الفروقات

التعليقات (0)

خبر عاجل