سياسة عربية

أول احتفال بعيد "العرش اليهودي" أمام برج خليفة (شاهد)

الإمارات وقعت اتفاقا للتطبيع مع الاحتلال منتصف الشهر الماضي- جيتي
الإمارات وقعت اتفاقا للتطبيع مع الاحتلال منتصف الشهر الماضي- جيتي

دشن إسرائيليون احتفالهم الأول بعيد العرش اليهودي أمام برج خليفة في دبي، وذلك للمرة الأولى منذ توقيع اتفاق للتطبيع بين الجانبين الشهر الماضي.


ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" على تويتر، والخاص بوزارة الخارجية الإسرائيلية تسجيل فيديو يظهر تدشين "مظلة" أمام برج خليفة في دبي بالإمارات، احتفالا بالعيد اليهودي.


اقرأ أيضا: المونيتور: ضغوط أمريكية وإماراتية على السودان للتطبيع مع تل أبيب

وأضاف الحساب: "أحد تقاليد العيد هو إقامة عرش تذكارا للعروش التي عاش فيها بنو إسرائيل في تيه سيناء طوال أربعين سنة بعد خروجهم من أرض مصر بقيادة سيدنا موسى عليه السلام في طريقهم إلى أرض الميعاد".

 

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي في احتفال شهده البيت الأبيض منتصف الشهر الماضي، برعاية أمريكية، في حين قوبل برفض فلسطيني رسمي وشعبي واسع.
التعليقات (2)
سورة الرعد
الأحد، 04-10-2020 10:47 ص
وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ (25)
سورة الأنفال
الأحد، 04-10-2020 10:43 ص
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (27) وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ (28)