سياسة عربية

القوات العراقية تعلن القبض على قيادي في "داعش"

منذ مطلع العام الجاري كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول تنظيم الدولة- الأناضول
منذ مطلع العام الجاري كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول تنظيم الدولة- الأناضول

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، الأحد، عن إلقاء القبض على مسؤول ما يسمى "جهاز الاستخبارات في ولاية الفلوجة" في تنظيم "داعش"، ومعاونه جنوبي العاصمة بغداد.

وقالت الوكالة في بيان إنه "من خلال متابعة عناصر عصابات داعش الإرهابي والقصاص منهم، ألقت مفارز وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية القبض على أحد قادة داعش الإرهابي والذي يعمل مسؤول ما يسمى جهاز الاستخبارات في ولاية الفلوجة والمكنى بأبي سالم المولى وشقيقه الذي يعمل معاوناً له، في عملية استخباراتية مشتركة بين مديريتي استخبارات بغداد واستخبارات الشرطة الاتحادية".

وأوضحت الوكالة أن "عملية إلقاء القبض جاءت بعد متابعتهما من قضاء الفلوجة إلى محافظة بغداد تحديداً منطقة الدورة، ومن خلال التحقيقات الأولية معهما اعترفا بانتمائهما لتلك العصابات الإجرامية واشتراكهما بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين، حيث تم إيداعهما التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول التنظيم بالتزامن مع ازدياد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا)، المعروفة في البلاد باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 عن تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

 

اقرأ أيضا: مقتل 3 من الأمن خلال عملية ضد "داعش" شمالي العراق

التعليقات (0)

خبر عاجل