سياسة عربية

داخلية لبنان: "داعش" يحاول تنفيذ عمليات بأوامر خارجية

 أعلنت قوى الأمن الداخلي قبل يومين مقتل جميع أعضاء "خلية إرهابية" في عملية أمنية بمنطقة "وادي خالد"
أعلنت قوى الأمن الداخلي قبل يومين مقتل جميع أعضاء "خلية إرهابية" في عملية أمنية بمنطقة "وادي خالد"
أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية، الثلاثاء، أن عناصر من تنظيم "داعش"، تحاول تنفيذ عمليات إرهابية في البلاد، بأوامر خارجية.

جاء ذلك في تصريحات، أدلى بها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللبنانية اللواء عماد عثمان، لفضائية "MTV" (خاصة).

وقال عثمان إن "البعض يظن أن داعش انتهى، لكنه لم ينته، فعناصره لا تزال تحاول تنفيذ عمليات إرهابية، وهي تتلقى أوامر خارجية، وليس لهم ارتباط بدولة معينة، بل هي خلايا إرهابية".

وأضاف: "ربما تتمركز في سوريا (أي داعش)، ونعمل كي نصل إلى الشبكات التي تحضر نفسها، فمن الممكن كثيرا أن يكون هناك خلايا نائمة".

وأوضح: "أوقفنا 16 إرهابيا يعملون فرديا، وكانوا يفكرون بإقامة عمليات إرهابية، ويطلقون على أنفسهم اسم الذئب المنفرد"، دون أن يذكر تاريخ ضبطهم أو أسماءهم.

وتابع: "القوى الأمنية كانت تمتلك معطيات عن خلية كفتون، وتفاجأت بحجم وعدد هذه الخلية، ونحن في أتم الجهوزية".

وهجوم "كفتون" (شمال) وقع في 21 آب/ أغسطس الماضي، عندما أقدمت سيارة مجهولة على إطلاق النار أثناء مرورها في بلدة كفتون، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص.

واستطرد: "ثبت أن هناك وسائل يتبعونها (العناصر الإرهابية) كالسرقة لتمويل عملياتهم، وقد يتم إرسال المال إليهم من جماعتهم الإرهابية خارج لبنان".

وليل السبت/ الأحد، أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، في بيان، مقتل جميع أعضاء "خلية إرهابية" في عملية أمنية بمنطقة "وادي خالد"، أقصى شمالي البلاد، دون ذكر عدد القتلى.

وقبيل الإعلان عن مقتل أعضاء "الخلية الإرهابية"، شهدت منطقة "وادي خالد" اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن اللبنانية والمسلحين الذين كانوا يتحصنون في منزل.
التعليقات (0)