سياسة عربية

الأسرى الفلسطينيون بسجون الاحتلال يبدأون إضرابا عن الطعام

الإضراب جاء احتجاجا على ممارسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى- تويتر
الإضراب جاء احتجاجا على ممارسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى- تويتر

يبدأ الأسرى في سجون الاحتلال إضرابا عن الطعام الجمعة، احتجاجا على حالة التضييق التي تمارسها مصلحة السجون بحقهم.


وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية)، قدري أبو بكر إن الأسرى سيشرعون بإضراب عن الطعام يومي الجمعة والسبت، احتجاجا على رفض إدارة سجون الاحتلال على إدخال أموال "الكانتينا" في حسابات الأسرى المخصصة لشراء احتياجاتهم.


وأوضح أبو بكر أن الأسرى بصدد اتخاذ إجراءات تصعيدية أخرى خلال الأيام القادمة في حال استمرت سلطات الاحتلال في رفضها لمطالب الأسرى.


وكان الأسرى في عدة سجون إسرائيلية اتخذوا الأسبوع الماضي قرارا بإرجاع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام يومي الجمعة والسبت الماضيين، رفضا لقرار الاحتلال إغلاق حساب "الكانتينا" الخاصة بمشتريات الأسرى، وإعادة الحوالة الخاصة بها والتي تدفعها السلطة الفلسطينية شهريا.

 

اقرأ أيضا: نجل شارون يطالب بمنع إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين إلى غزة

يُشار إلى أن قرار إغلاق حساب "الكانتينا"، يأتي في ظل تعقيدات وتحديات يواجهها الأسرى، بسبب الظرف الراهن المتعلق باستمرار انتشار فيروس "كورونا" المستجد، والذي أدى فعليا إلى تفاقم أزمة إدخال "الكانتينا" للأسرى خلال الأشهر الماضية، نتيجة عدم انتظام زيارات عائلاتهم وحرمان أخرى من الزيارة، ووضعهم في عزل مضاعف.


ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى آب/ أغسطس الماضي  قرابة الـ4500 أسير، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة الـ140 طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين ما يقارب الـ340.

التعليقات (0)

خبر عاجل