سياسة عربية

انتشار سريع لهاشتاغ "عهد فلسطين".. رفض للاحتلال وتجديد للولاء

أكد نشطاء أن "عهد فلسطين" هو عهد كل شريف محب للحق والعدل والإنصاف- جيتي
أكد نشطاء أن "عهد فلسطين" هو عهد كل شريف محب للحق والعدل والإنصاف- جيتي

دعا نشطاء عرب من عدة جنسيات إلى تجديد العهد تجاه فلسطين والقضية الفلسطينية، مع التأكيد على عدم الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي.


وكان الناشط أدهم أبو سلمية، قد دشن وسم #عهد فلسطين، والذي ضمنه ضيغة العهد وهي: "أعاهد الله أن أبقى على عهدي مع #فلسطين وقضيتها حتى يعود الحق لأصحابه، وأن لا أعترف باسرائيل، والله على ما أقول شهيد".


وطالب أبو سلمية متابعيه بإعادة نشر العهد، ودعوة الجميع للتغريد عبر الوسم، وجاء ذلك تزامنًا مع البيان التأسيسي الأول للقيادة الموحدة للمقاومة الشعبية صباح الأحد.

 

وقد لاقت دعوة أبو سلمية تفاعلا واسعًا خاصة مع انتشار الوسوم الرافضة للتطبيع الإماراتي والبحريني، والداعمة للقضية الفلسطينية.


وأكد نشطاء أن "عهد فلسطين" هو عهد كل شريف محب للحق والعدل والإنصاف ولو لم يكن مسلما ولا عربيا، مضيفين: "يكفي أن يكون إنسانا بضمير، لأن فلسطين قضية الشرفاء و التطبيع خيانة.


وأشار نشطاء إلى أن "أرض فلسطين أوقفها عمر الفاروق لجميع المسلمين، ولا يحق لكائن من كان أن يتنازل أو يتخلى عن ذرة من ترابها الطاهر".


وكانت البحرين قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال الإسرائيلي، سبقتها إليها الإمارات في 13 آب/أغسطس الماضي.

 


التعليقات (0)