صحافة إسرائيلية

منزل السفير الأمريكي في هرتسليا معروض للبيع.. من المشتري؟

صفقة البيع ستجري بعدما تم نقل السفارة الأمريكية ومقر إقامة السفير إلى مدينة القدس المحتلة- جيتي
صفقة البيع ستجري بعدما تم نقل السفارة الأمريكية ومقر إقامة السفير إلى مدينة القدس المحتلة- جيتي

كشفت صحيفة عبرية، عن نية الإدارة الأمريكية بيع مقر إقامة السفير الأمريكي التاريخي في مدينة "هرتسليا"، بعدما تم نقل السفارة الأمريكية ومقر إقامة السفير إلى مدينة القدس المحتلة.


وأوضحت صحيفة "هآرتس" في تقرير لها، أنه قبل بضعة أشهر، طرحت وزارة الخارجية الأمريكية مناقصة صامتة لبيع منزل في شارع "غالي تشيليت" في هرتسليا، تقدر قيمته بـ 70 مليون دولار.


وأكدت أن الملياردير ومالك الكازينوهات، اليهودي الأمريكي شيلدون أديلسون، هو "المرشح الرئيسي لشراء منزل السفير الأمريكي في هرتسليا"، الذي يقع على الواجهة البحرية بالقرب من منزل الملياردير تيدي ساجي ومنزل سيدة الأعمال إيريت شتراوس.


وأشارت الصحيفة، إلى أن عددا من المهتمين بالصفقة، تم إبلاغهم قبل أكثر من شهر، بأن "العقار ليس معروضا في السوق ومن المتوقع بيعه لمقيم أجنبي. وبحسب التقديرات، فإن النية هي بيع منزل السفير للملياردير اليهودي الأمريكي أديلسون، وهو أيضا مالك صحيفة إسرائيل اليوم العبرية".

 

اقرأ أيضا: موقع فلسطيني: ابن طحنون ودحلان زارا إسرائيل حزيران الماضي

ونوهت "هآرتس" إلى أن "قرار بيع منزل السفير الأمريكي، الذي يعتبر من أغلى المنازل الخاصة في إسرائيل، جاء بعد انتقال السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، وبعد انتقل السفير الأمريكي إلى القدس، أصبحت الحاجة إلى منزل في هرتسليا زائدة".


وأكدت السفارة الأمريكية، أن "المنزل في طور البيع، لكن البيع لم يكتمل بعد"، كما أن عائلة أديلسون من جانبها، رفضت التعليق على أنباء شراء منزل السفير الأمريكي في هرتسليا.


ويعتبر أديلسون، وهو متبرع رئيسي لقضايا يهودية ومؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، من بين أكبر مقدمي الدعم للرئيس الأمريكي ترامب.

التعليقات (0)