سياسة دولية

قتيل في عمليات طعن في بيرمنغهام البريطانية (شاهد)

برمنغهام
برمنغهام

ذكرت الشرطة البيرطانية، الأحد، أن رجلا قتل وأصيب آخر وامرأة بجروح خطيرة في سلسلة من حوادث الطعن في برمنغهام بوسط إنجلترا.


وقالت شرطة وست ميدلاندز "يمكننا الآن أن نؤكد أننا بدأنا تحقيقا في جريمة قتل عقب أحداث الليلة الماضية".


وأضافت "رجل توفي وأصيب رجل وامرأة بجروح خطيرة. أصيب خمسة آخرون أيضا".

 

وقالت إنها تبحث عن مشتبه به على صلة بسلسلة من حوادث الطعن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.


وأضافت الشرطة أن ضحايا وقائع الطعن اختيروا عشوائيا على ما يبدو، وأن الهجمات لم تستهدف طائفة بعينها وليست مرتبطة بالعصابات فيما يبدو.

 


وقالت الشرطة في بيان سابق إنها تلقت بلاغا الأحد بشأن تعرّض أشخاص للطعن في وسط المدينة، قبل أن تُبلّغ بحصول حوادث أخرى مشابهة بعد وقت قصير في المنطقة ذاتها.

وأفادت: "نحن على علم بوجود عدد من الجرحى، لكننا في الوقت الحالي لسنا في موقع يمكننا من تحديد عددهم أو درجة خطورة إصاباتهم".

 

 

 


وأضافت: "لكن جميع أجهزة الطوارئ تعمل بشكل مشترك في الموقع وتضمن حصول الجرحى على الرعاية الطبية".

وأظهرت تسجيلات مصورة بثتها شبكات التلفزة البريطانية مناطق واسعة من وسط المدينة مغلقة بينما انتشر عناصر شرطة ارتدوا بزات مخصصة لغرض التحليل الجنائي.

التعليقات (1)
عمر
الأحد، 06-09-2020 09:05 ص
كل عمليات الطعن هي من تدبير وتشجيع استخبارات غربية ولو كانت بأيدي مسلمين. لو كانوا جهاديين حقاً لاستخدموا اسلحة نارية يسهل الحصول عليها في الغرب بدلاً من هذا التهريج الرخيص. كيف لم يتوصلوا الى الرأس المحرض على هذه العمليات بعد كل هذه الحوادث؟ لم يحدث في تاريخ الجهاديين الحديث أن يخاطر أحدهم بحياته لمجرد جرح رجل او ثلاث. بل لم يحدث أن فعلوا ذلك بين مدنيين.

خبر عاجل