سياسة عربية

إصابات بصفوف عمال فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة

قمعت قوات الاحتلال، الجمعة، مسيرة بقرية كفر قدوم الأسبوعية- جيتي
قمعت قوات الاحتلال، الجمعة، مسيرة بقرية كفر قدوم الأسبوعية- جيتي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، نيرانها على ثلاثة عمال فلسطينيين أثناء عودتهم من عملهم في الأراضي المحتلة عام 48 بالقرب من بلدة حبلة إلى الجنوب من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع إصابة 3 عمال، اثنان منهم أصيبا برصاص الاحتلال في القدم، وواحد في الفم، حيث تم تقديم الإسعاف لهم ونقلهم للمسشتفيات.

ويلاحق الاحتلال العمال الفلسطينيين عند بوابات الجدار في الضفة والفتحات فيه، من خلال إطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والغازية لإبعادهم ومنعهم من الدخول.

وأصيب عشرات العمال منذ بداية العام الجاري، أثناء محاولتهم الدخول للداخل المحتل عام 1948م، عبر فتحات الجدار، وبعضهم أصيب إصابات حرجة.

 

اقرأ أيضا: إصابات باعتداء لمستوطنين على سيارة ومداهمات بالضفة

 

وفي سياق آخر، قمعت قوات الاحتلال، الجمعة، مسيرة بقرية كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية، وأصيب على إثرها عشرات المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال أطلقت صوب المشاركين في المسيرة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وتنطلق كل جمعة مسيرات منددة بالاستيطان في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، ويؤدي المشاركون صلاة الجمعة على الأراضي المهددة، وسط اندلاع مواجهات خلال قمع قوات الاحتلال لهذه المسيرات.
التعليقات (0)