سياسة دولية

"إسرائيل" الأعلى في معدل الإصابة اليومية بكورونا

تفشي الفيروس وصل إلى قواعد عسكرية لجيش الاحتلال- جيتي
تفشي الفيروس وصل إلى قواعد عسكرية لجيش الاحتلال- جيتي

أظهرت إحصاءات الاحتلال الإسرائيلي، لحالة فيروس كورونا، في الأراضي المحتلة عام 1948، تفشيا وارتفاعا كبيرا في الإصابات، منذ حزيران/يونيو، حتى الآن. ووقوعها ضمن تصنيف أعلى دول العالم في الإصابات.

وخلال اليوم الجمعة، أعلن الاحتلال، تسجيل 2766 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفاة 3 مصابين كانوا في العناية الفائقة.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان، إن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 125 ألفا و755؛ منها 991 وفاة، و99 ألفا و487 حالة تعاف.

وأضافت أن 416 من مجمل الإصابات في حالة صعبة و131 في حالة متوسطة، إضافة إلى 123 مصابا على أجهزة تنفس.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن مراقبين قولهم إن حكومة نتنياهو "فقدت السيطرة على انتشار الفيروس".

ولجأت الحكومة الإسرائيلية المصغرة "الكابينيت"، إلى فرض إغلاقات على 30 مدينة وبلدة اعتبارا من الاثنين المقبل ولمدة أسبوع، بعد تفاقم الإصابات بها.

 

اضافة اعلان كورونا
وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، إنه لن يُسمح للسكان في هذه المدن بالخروج من منازلهم لمسافة أكثر من 500 متر وستغلق المحال التجارية فيها باستثناء الحيوية منها وسيعطل جهاز التعليم فيها.

وكشف جيش الاحتلال عن تشخيص إصابة 120 من عناصره بفيروس كورونا، خلال يومين، داخل قواعد عسكرية.

وأعلن في بيان له أن 30 في قاعدة Bahad 1 الواقعة في المجلس المحلي متسبي ريمون في صحراء النقب اضطروا إلى دخول الحجر الصحي، بعد اكتشاف إصابة تلميذين عسكريين فيها بالفيروس.

من جانبها قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن المعطيات التي نشرت في التقرير اليومي، للبنك الدولي في كندا تكشف أنه في الأسبوع الماضي اكتشف بالمتوسط 215.6 مصابا شهريا لكل مليون من السكان في كل يوم في إسرائيل.

وقالت إن هذا الرقم يضعها على رأس اللائحة العالمية. وبعد إسرائيل تأتي البرازيل، 188.7 مصابا شهريا لكل مليون شخص في كل يوم في الأسبوع الأخير بالمتوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في إسرائيل يدور الحديث عن منحى ارتفاع حاد، حيث أنه في الشهر الماضي كان في إسرائيل 179.7 مصابا شهريا لكل مليون نسمة في كل يوم بالمتوسط.

وأشارت إلى أنه ووفقا لتقرير جامعة جونز هوبكنز، فإن إسرائيل تحتل المركز الخامس في العالم من حيث عدد الوفيات اليومية بالنسبة لعدد السكان.

التعليقات (0)