سياسة عربية

حماس تعلق على إلغاء الإمارات لقانون مقاطعة الاحتلال

وصف أبو زهري القرار بأنه "انقلاب في الموقف الإماراتي تجاه القضية الفلسطينية"- موقع حركة حماس
وصف أبو زهري القرار بأنه "انقلاب في الموقف الإماراتي تجاه القضية الفلسطينية"- موقع حركة حماس

علقت حركة حماس السبت، على قرار السلطات الإماراتية بإلغاء قانون مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، بموجب مرسوم رئاسي.


ووصف القيادي بحركة حماس سامي أبو زهري في تغريدة بموقع "تويتر" القرار بأنه "انقلاب في الموقف الإماراتي تجاه القضية الفلسطينية، وإعلان رسمي عن الاصطفاف مع الاحتلال ضد الحقوق الفلسطينية".

 

 

 


وفي وقت سابق السبت، ألغت الإمارات بموجب مرسوم رئاسي، قانون مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، وسمحت لمواطنيها بالتعاون التجاري والمالي مع الإسرائيليين.

 

اقرأ أيضا: رئيس الإمارات يلغي مرسوما يجرّم التعامل مع "إسرائيل"


جاء ذلك في مرسوم أصدره الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في البلاد.


وقالت الوكالة: "يأتي المرسوم الجديد ضمن جهود الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، ومن خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولا إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي".


وسمحت الإمارات لمواطنيها، بموجب المرسوم، "بعقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أيا كانت طبيعته".

التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 29-08-2020 08:53 م
أعتقد أن ألإمارات بدأت تتصرف وكأنها حاكمة أو مسيرة العالم العربى كله، ومن يخرج عن ما تؤمن به ألإمارات فهو كافر ويستحق اللعنة والمقاطعة. أقول للإمارات، ألدول العربية والأفراد العرب أحرار في معتقداتهم وتصرفاتهم وليس من حق أحد أن يفرض رأيه على ألآخر.