سياسة عربية

"عربي21" ترصد منع التجول بغزة.. ضبط أمني وخروج للحاجة (شاهد)

وفاتان حتى الآن بالقطاع جراء الإصابة بالفيروس - جيتي
وفاتان حتى الآن بالقطاع جراء الإصابة بالفيروس - جيتي

تجولت كاميرا "عربي21" في بعض شوارع مدينة غزة الأربعاء، في اليوم الثاني لفرض حظر التجول في القطاع، من أجل السيطرة على تفشي وباء كورونا.

 ورصدت "عربي21" فراغ الشوارع تقريبا من السكان، في حين رصدت خروج بعض الأفراد من أجل تلبية الاحتياجات الضرورية، في ظل تواجد أمني كثيف وإجراءات أمنية مشددة لمنع تفشي الوباء.

 



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن تسجيل 15 حالة خلال يومين من غير المتواجدين في مراكز الحجر الصحي.

وأكدت في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، وفاة المواطن رباح لبد (61 عاما) الأربعاء، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع عدد الوفيات في القطاع بسبب كورونا إلى 2 والمصابين إلى 132 حالة، في حين يتواجد في مراكز الحجر والعزل الصحي 2275 شخصا.

 

اقرأ أيضا: إصابة أسرى بسجون الاحتلال بكورونا.. ووفاة وإصابات بغزة

 وسجلت "عربي21"، التزام الكثير من سكان القطاع بتعليمات وزارة الصحة والجهات المسؤولة في القطاع، وذلك في إطار العمل على منع تفشي الوباء في القطاع المحاصر.

كما التزمت مساجد القطاع بقرار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية القاضي بإغلاقها ووقف صلاة الجماعة مؤقتا، والاكتفاء فقط برفع الأذان في أوقاته.

وبشأن تلبية حاجات المواطنين الأساسية، فتحت بعض محلات بيع الخضروات والبقالة والمخابز والدواجن أبوابها، إضافة لبعض الصيدليات التي ستظل أبوابها مفتوحة لتزويد المواطنين بما يلزمهم من الغذاء والدواء.

التعليقات (0)