سياسة عربية

لبنانيون: أين آل سعود وخيراتهم؟.. وأمير يرد

اشتعلت سجالات على تويتر خلال الأيام الماضية، حيث اتهم لبنانيون المملكة بمحاولة ابتزاز بلادهم بالمساعدات- جيتي
اشتعلت سجالات على تويتر خلال الأيام الماضية، حيث اتهم لبنانيون المملكة بمحاولة ابتزاز بلادهم بالمساعدات- جيتي

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية تساؤلات من لبنانيين إزاء تراجع حضور السعودية بين الدول الداعمة لبلادهم إثر انفجار بيروت.

 

وأثارت تغريدة لحساب لبناني حفيظة الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" ما دفعه إلى التعليق.

 

وكان حساب باسم "حسن فاخوري" قد كتب على تويتر: "وين آل سعود وخيراتهم؟ حدًا سامع حسها، وحس عبيدها من مصاب لبنان وشعبه؟ مملكة الشر دائما وأبدا".

 

وردّ الأمير السعودي بسلسلة تغريدات، قال في إحداها: "يا أستاذ حسن.. يامن تقول في معرفك حسن نصر الله سيدك.. هل لنا أن نسأل؟.. وين إيران وخيراتها من لبنان بأكمله بجميع مكوناته؟ حدا سامع حسها وحس تابعيها- ولن أقول عبيدها كي لا أجاريك في سوء الخلُق- وأين هي من مصاب لبنان وشعبه؟ كم حجم الدعم الذي قدمته السعودية للبنان في آخر 20 سنة؟".

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "كم حجم الدعم الذي قدمته إيران للبنان في آخر عشرين سنة؟.. كم عدد اللبنانيين الذين يعملون في السعودية وكم حجم تحويلاتهم للبنان؟.. كم عدد اللبنانيين الذين يعملون في إيران وكم حجم تحويلاتهم للبنان؟.. كم حجم استثمارات السعوديين في لبنان؟.. كم حجم استثمارات الإيرانيين في لبنان؟.. الإجابات تدينك!".

 

اقرأ أيضا: هذه المفاجآت يمكن أن يجلبها تفاقم أزمة لبنان إلى العالم

 

 

واشتعلت سجالات مشابهة على تويتر خلال الأيام الماضية، حيث اتهم لبنانيون المملكة بمحاولة ابتزاز بلادهم بالمساعدات، ودفعها إلى التنازل للاحتلال الإسرائيلي، أو للسيطرة على قرارها الوطني.

 

 

 

التعليقات (2)
علوان
الخميس، 13-08-2020 06:01 م
ابن الوسخه بيعتبر تحويلات اللبنانيين العاملين في المملكة الخرائية هي نوع من المساعدات للبنان .... و كأن الطبيعي انهم يصادروا الاموال دي منهم و يخلوهم يشتغلوا سخره. اتفووووووووو عليكم يا اوسخ اصناف البشر
محمد شعلان
الخميس، 13-08-2020 12:52 م
يمنن هذا الصعلوك عبد الرحمن بن مساعد وسيده محمد إبن سلمان لبنان بعمل اللبنانيين في بلده الذين يعمروه وتحويل أموالهم الذي يتقاضونه بعرق جبينهم إلى عائلاتهم؟هذا هو المستوى الحقير الذي وصلت له جزيرة العرب في عهد هذا العاهر الفاسد العميل المجرم محمد إبن سلمان وأبوه المعتوه. ياحسرة عليك يا جزيرة العرب، وكان الله بعون شعبك.

خبر عاجل